اخبار السودان

30 ألف للأسطوانة.. ارتفاع أسعار غاز الطهي بالنيل الأبيض

الراكوبة: رشا حسن

شكى مواطنو مدينة كوستي في ولاية النيل الأبيض من ارتفاع متسارع في سعر غاز الطهي بالولاية، حيث وصل سعر الأسطوانة، اليوم الأحد، إلى 30 ألف جنيه سوداني في السوق السوداء و26 ألف في الأسواق المحلية بالولاية بعد أن قررت السلطات، أمس، زيادتها إلى 24 ألف جنيه سوداني.

وأكد مصدر مسؤول في إدارة البترول بالنيل الأبيض لـ “الركوبة” صحة ارتفاع سعر اسطوانة الغاز بالولاية من 18 جنيه سوداني إلى 26 ألف جنيه، معزيًا ذلك إلى نسبة ارتفاعها من ولاية البحر الأحمر من 11 ألف جنيه سوداني إلى 18 ألف جنيه سوداني، بالإضافة إلى زيادة مبلغ الترحيل حتى وصولها للولاية.

وأوضح ذات المصدر أنه في بداية الأمر تم تحديد سعرها بمبلغ 24 ألف جنيه سوداني أمس، لكن بعد دراسة الأمر ومخرجات اجتماع السلطات، اليوم، في النيل الأبيض اتفقوا على سعر الأسطوانة الواحدة بمبلغ 26 ألف جنيه سوداني.

وقال المواطن محمد أحمد في حديثه لـ “الركوبة” إن سعر أسطوانة غاز الطهي ارتفع من 20 ألف جنيه سوداني إلى 24 ألف جنيه سوداني في الأسواق المحلية، بينما وصل سعرها في السوق السوداء في كوستي إلى 30 ألف جنيه سوداني، وطالب السلطات المختصة بضبط الأسواق ومراجعة التسعيرة الجديدة للأسطوانة لأنها فوق طاقة المواطن.

المصدر: صحيفة الراكوبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *