اخبار السودان

كباشي يبدي موافقة مشروطة لإيصال المساعدات إلى بقية الولايات

 

قال شمس كباشي إن الحكومة سبق وأن صادقت أكثر من مرة على إجراءات مماثلة خرقتها قوات الدعم السريع

التغيير: جوبا

قال عضو مجلس السيادة نائب القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن شمس الدين كباشي إن ورقة الحكومة السودانية التى طرحتها للتفاوض بشأن وقف العدائيات وتمرير المساعدات الإنسانية مرنة وقابلة للنقاش بالقدر الذى يضمن الاتفاق مع الحركة الشعبية شمال لوضع حد للمعاناة التى يتعرض لها المواطنين نتيجة الحرب المستعرة  بالمناطق التي تحت سيطرة الطرفين.

وأشار الكباشى خلال لقائه ظهر اليوم بفندق “برميت جوبا” أعضاء الوفد الشعبي الداعم لنجاح المسار الإنساني إلى أن الحكومة لا تمانع في إيصال المساعدات إلى بقية الولايات التى تشهد أوضاعا مماثلة حالما توفرت الضمانات والتدابير التى تضمن سلامة العاملين في المنظمات الإنسانية، خاصة وأن الحكومة سبق وأن صادقت أكثر من مرة على إجراءات مماثلة خرقتها المليشيا المتمردة.

إلى ذلك قال ناطق باسم وفد الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال، السبت، إن المفاوضات بين الجيش السوداني والحركة بشأن إيصال المساعدات الإنسانية إلى مناطق الصراع في كردفان والنيل الأزرق، ستستأنف بعد فشل الجلستين السابقتين.

وأضاف قمر دلمان في تصريحات لوكالة أنباء العالم العربي (AWP): “بدأنا الجلسات منذ أمس الأول ولم نصل حتى الآن لاتفاق، تم رفع الجلسة الجمعة على أن تستأنف السبت”.

وتابع: “وفد الجيش السوداني متمسك بضرورة وقف العدائيات لتمرير المساعدات الإنسانية لثلاث ولايات فقط هي غرب وجنوب كردفان والنيل الأزرق”، مشيراً إلى أن الحركة الشعبية متمسكة بموقفها وهو إيصال المساعدات الإنسانية لكل مناطق السودان ودون تحيز وفي وقت واحد عبر وكالات الأمم المتحدة.

 

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *