اخبار السودان

«11» كلية بجامعة الخرطوم تشرع في الامتحانات داخل و خارج السودان

جامعة الخرطوم

 

شرعت «11» كلية بجامعة الخرطوم في إجراء الامتحانات في «6» مراكز داخل و خارج السودان.

الخرطوم _ التغيير

و بدأت أمس الخميس 25 أبريل إمتحانات طلاب جامعة الخرطوم لكل المستويات لإحدى عشر كلية في 6 مراكز في كل من الرياض بالمملكة العربية السعودية والقاهرة حيث أجريت الإمتحانات في ثلاث مواقع في كل من بيت السودان بالسيدة زينب، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل النهري بمساكن شيراتون بالقاهرة ومدارس الكودة في فيصل بالقاهرة، ومركزين داخل السودان في كل من جامعة كسلا بمقر الجامعة بكسلا وجامعة وادي النيل بعطبرة.

وفي تصريح صحفي قال مدير جامعة الخرطوم بروفيسور عماد الدين الأمين الطاهر عرديب أن 456 طالباً وطالبة قد جلسوا للإمتحان بمركز الرياض في جلستين صباحية ومسائية لعدد من الكليات بمختلف المستويات وجلس أكثر من 600 طالباً وطالبة في مركز كسلا.

 

وأعرب مدير الجامعة شكره لكل أعضاء هيئة التدريس ولجان الإمتحانات وعمداء الكليات وامانة الشؤون العلمية ووكيل الجامعة ومديري المراكز الذين أدوا دورهم على أكمل وجه بحسب تعبيره ما ساعد في نجاح إمتحانات الدورة الثالثة.

و شكر عرديب القائم بأعمال سفارة جمهورية السودان بالرياض مهند عجبنا و القائم بأعمال سفارة السودان بالقاهرة السفير محمد عبدالله التوم والمستشار الثقافي دكتور مرتضى علي عثمان، وأسرة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل النهري بجمهورية مصر العربية ومديري جامعات وادي النيل وكسلا وإدارة وأسرة مدارس ابوذر الكودة بالقاهرة على توفيرهم مركزاً للإمتحانات بالقاهرة.

و أعرب عن تقديره لخريجي كلية الطب جامعة الخرطوم في السعودية وامريكا وكندا وأولياء أمور الطلاب بالمملكة لدورهم الكبير في دعم مراكز الامتحانات بالخارج.

و منذ اندلاع الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع تعطلت الدراسة في المدارس بكافة مستوياتها و الجامعات عدا بعض الولايات التي لم تصلها الاشتباكات شرعت مؤخراً في فتح المدارس رغم الظروف الحالية و إخلاء النازحين من المدارس التي تحولت إلى دور إيواء.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *