اخبار السودان

مقتل مدنيين جراء اشتباكات الجيش والدعم السريع بالأبيض

 

قالت مصادر إن الجيش استرد معسكر  الاحتياطي المركزي ومعسكرا آخر يتبع له يقع بالقرب من جبل كردفان شرق  الأبيض، فيما نفت  الدعم السريع انسحاب قواتها من المعكسر وأكدت إنها لا زالت تسيطر عليه

 التغيير الأبيض

قتل خمسة من المدنيين على الأقل وأصيب آخرون إثر سقوط «مقذوفات» في عدد من المنزل بحي شيكان الواقع جنوب مدينة الأبيض تزامنا مع تجدد الاشتباكات بين أطراف الاقتتال صباح الثلاثاء.

وقال شهود عيان لـ «التغيير» إن الجيش السوداني شن هجوما أمس على عدد من مواقع وتجمعات قوات الدعم السريع بالاتجاهات الشرقية الجنوبية للمدينة.

وقالت مصادر إن الاشتباكات اندلعت بين الأطراف المتقاتلة في بداية الأمر بالقرب من المحطة التحويلية للكهرباء شرقي المدينة وتزامنت مع انقطاع التيار الكهربائي بالمنطقة.

وأشارت أنه في ذات التوقيت هاجمت قوات الدعم السريع معسكر الاحتياطي المركزي الواقع جنوب المدينة مما أجبر قوات الجيش للانسحاب وسيطرة الدعم السريع عليه.

وذكرت أن الجيش عاد وشن هجوما آخر عقب انسحابه ودارت اشتباكات عنيفة مع قوات الدعم السريع في محيط المعسكر استمرت لساعات.

وأوضحت أنه بعد المعارك العنيفة استرد الجيش معسكر تدريب قوات الاحتياطي المركزي ومعسكرا آخر يتبع له يقع بالقرب من جبل كردفان شرق مدينة الأبيض، فيما نفت مصادر من الدعم السريع انسحاب قواتها من المعكسر وأكدت إنها لا زالت تسيطر عليه.

وعقب تلك المواجهات تعيش المدينة هدوءا حذرا وسط مخاوف من تجدد الاشتباكات بين أطراف الاقتتال إلى جانب أن التيار الكهربائي لم يعد منذ انقطاعه.

وكانت مدينة الأبيض تعايش خلال الأيام الماضية هدوءا مستمرا تزامنا مع انحسار المواجهات العسكرية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع داخل المدينة.

ومنذ «15» أبريل الماضي تحاول قوات الدعم السريع دخول المدينة والسيطرة عليها فيما يواصل الجيش حماية قيادة الفرقة الخامسة مشاة والمواقع الاستراتيجية داخل المدينة.

وتتمتع مدينة الأبيض حاضرة شمال كردفان بموقع استراتيجي في غرب البلاد حيث تضم أكبر سوق للصمغ العربي على مستوى العالم وأسواق أخرى للمحاصيل والماشية إلى جانب ارتباطها بطريق الصادرات الرابط بين ولايات السودان المختلفة.

 

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *