اخبار السودان

القيادة المركزية العليا للضباط والجنود المتقاعدين تستنكر حادثة بقر البطن

 

نددت القيادة المركزية العليا للضباط والجنود المتقاعدين (تضامن) في بيان ما وصفتها بالافعال الوحشية المتمثلة في بقر أحشاء أحد جنود الدعم السريع، وفقا لمقطع فيديو مصور أثار الكثير من ردود الأفعال في الأيام القليلة الماضية .
وناشد البيان الذي تحصلت جميع منظمات حقوق الإنسان العالمية والمجتمع الدولي والضمير العالمي إلى التحرك بفعالية لإدانة هذا العمل الإجرامي ومنع الممارسات الوحشية المنافية للطبيعة الانسانية ، والشروع في رصد ومتابعة كل هذه الجرائم، وتوثيقها لتقديم مرتكبيها أمام المحاكم المحلية والدولية.

وفي حديثه لراديو دبنقا، عزا الامين العام للقيادة المركزية العليا للضباط والجنود المتقاعدين المقدم/ م محمد خلف تلك الحادثة إلى نشر خطاب الكراهية والحملات الإعلامية المكثفة ضد الآخرين لقتلهم والتنكيل بهم، وقال إن مثل تلك الحادثة لم تحدث في تاريخ الحروب في السودان، وحذر من أن الوضع سيكون أكثر سوءأ إن لم تقف الحرب

وتبرأت القوات المسلحة من الشخصين الذين ظهروا في مقطع فيديو متداول يقومان بإخراج أحشاء قتيل وتقطيعها بطريقة بشعة.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة في تعميم صحفي إن من ظهروا بالفيديو لا علاقة لهم بالجيش أو المستنفرين، ولا يرتدون أي من أزياء القوات ووصفها بالتمثيلية سيئة الإخراج من صنع الدعم السريع وأنواعها مبيناً إنها ليست المحاولة الأولى منذ بداية هذه الحرب. ولكن الناطق باسم قوات الدعم السريع رد على بيان الجيش واعتبره محاولة للتنصل من الجريمة.

دبنقا

المصدر: صحيفة الراكوبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *