اخبار المغرب

روسيا تطرد ألمانيا بسبب دعاية للمثليين

صورة: أرشيف

هسبريس د.ب.أالثلاثاء 2 ماي 2023 13:45

عاقبت السلطات الروسية رجلا ألمانيا بسبب دعاية مزعومة للمثليين، وبدأت في إجراءات ترحيله.

وذكرت وكالة الأنباء الروسية الرسمية “ريا نوفوستي”، اليوم الثلاثاء، أن الرجل نُقل من شبه جزيرة كامتشاتكا في أقصى شرق روسيا إلى موسكو. ومن هناك من المقرر أن يتوجه بعد ظهر اليوم إلى ألمانيا عبر تركيا؛ بالإضافة إلى ذلك اضطر الرجل، البالغ من العمر 40 عاما، إلى دفع غرامة قدرها 150 ألف روبل (حوالي 1700 يورو)، حسب بيانات “ريا نوفوستي”.

وكانت محكمة روسية أصدرت حكما ضد الرجل، بالفعل، في أوائل أبريل الجاري وتم تنفيذه الآن. وحسب تقارير إعلامية، حاول الرجل التعرف على روسي عبر الإنترنيت من أجل إقامة علاقة جنسية معه.

وشددت روسيا قانونها الصارم، بالفعل، بشأن “دعاية المثليين” في الخريف الماضي. وحتى ذلك الحين، كان يقع أي شخص يُزعَم أنه “أعلن” عن مثليته الجنسية أو تحوله الجنسي أمام قُصَّر تحت طائلة القانون. وقد جرى، بالفعل، انتقاد هذا القانون بشدة على الصعيد الدولي.

وبعد التشديد في الخريف الماضي، أصبح أي شخص يقوم بتصوير إيجابي لمواضيع الجنسية المثلية مهدد بغرامات عالية. ويستهدف القانون المحتوى الإعلامي والأدبي والأفلام والإعلانات والمنشورات الشخصية على شبكات التواصل الاجتماعي. ومع ذلك، فإن الصيغ الغامضة في القانون تسمح بمجموعة واسعة من التفسيرات التي تؤدي إلى إدانات محتملة، بما في ذلك في المجال الخاص.

ألمانيا المثلية الجنسية روسيا

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *