اخر الاخبار

مقدم شرطة بالعيون يستعمل سلاحه لتوقيف أشخاص عرضوا حياة المواطنين للخطر اليوم 24

اضطر مقدم شرطة يعمل بفرقة مكافحة العصابات بولاية أمن العيون، مساء الأربعاء 26 يوليوز الجاري، إلى استعمال سلاحه الوظيفي خلال تدخل لتوقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 26 و36 سنة، وهم شقيقان وشخص ثالث جميعهم من ذوي السوابق القضائية، كانوا في حالة اندفاع قوية وعرضوا المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض وتحريض كلاب من فصيلة شرسة.

 

وكانت قاعة القيادة والتنسيق بولاية أمن العيون قد توصلت بنداء نجدة عبر الخط الهاتفي 19، مفاده قيام المشتبه فيهم باعتراض سبيل المواطنين باستعمال السلاح الأبيض وتحريض كلاب شرسة، حيث تدخلت على الفور أقرب دورية من فرقة مكافحة العصابات من أجل توقيفهم، غير أنهم رفضوا الامتثال وواجهوا عناصر الشرطة بمقاومة عنيفة.

 

وقد اضطر مقدم شرطة من عناصر الفرقة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة أصابت أحد الكلاب، كما مكنت من تحييد الخطر الصادر عن المشتبه فيهم وتوقيفهم، فضلا عن حجز الأسلحة البيضاء المستعملة من قبلهم.

 

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل منهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *