اخبار المغرب

جماعة خنيفرة توقف موقتًا سهرات فنية ليلية تضامنا مع ضحايا الهجرة السرية اليوم 24

أعلن مجلس جماعة خنيفرة عن إيقاف سهرات فنية ليلية الذي يجري بساحة المسيرة الخضراءأزلونهاية الأسبوع،  تفاعلًا مع نبأ فقدان ستة شبان من بلدة تيغسالين وهم يحاولون العبور إلى الضفة الأخرى عبر سواحل الداخلة.

وأوضح مجلس جماعة خنيفرة في بلاغ له، أنه تفاعلا منها مع هذا النبأ الجلل، واستحضارا لما تقتضيه اللحظة الحزينة هاته، فإنها تعلن عن التوقيف المؤقت لبرنامج الليالي الصيفية التي تجري بساحة المسيرة الخضراءأزلونهاية هذا الأسبوع.

وأضاف البلاغ ذاته، أن جماعة خنيفرة كما كل المغاربة تلقت هذا الخبر الحزين بتأثر كبير جدا، خاصة وأن الضحايا يقطنون بجماعة تيغسالين المنتمية لإقليم خنيفرة، وإن فقدهم خلف وقعا كبيراً. وبهذه المناسبة الحزينة تواسي عائلاتهم كما تواسي رئيس جماعة تيغسالين،وكل أهالي خنيفرة.

وكانت جماعة تيغسالين ضواحي اقليم خنيفرة، اهتزت بداية الاسبوع الجاري على وقع خبر انقلاب قارب للهجرة السرية، حيث لقي عدد من أبناء القرية مصرعهم، إثر غرق قاربهم المتوجه الى جزر الكناري، بحسب بيان لفرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع خنيفرة.

وقال بلاغ للجمعية المذكورة، إن 5 أشخاص من بلدة تغسالين، لقوا مصرعهم في حادث غرق قارب للهجرة غير النظامية والحصيلة مرشحةللارتفاع.

وأوضح البيان، أنالحادث المأساوي ينضاف لسلسة من الوفيات في صفوف شابات وشباب الإقليم (خنيفرة) هروبا من واقع البطالةوالبؤس والقهر”.

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *