اخر الاخبار

أخنوش يحذر من استمرار أزمة الجفاف بسبب توقف بعض السدود عن العمل اليوم 24

حذر  عزيز أخنوش، رئيس الحكومة ، من مغبة استمرار إشكالية الجفاف بالمغرب بسبب قلة الماء، بعد تراجع ملأ حقينة بعض السدود إلى 80 في المائة، كاشفا أن سد المسيرة بات متوقفا عن العمل لانعدام الماء فيه، قبل أن يعلن أيضا أن الأمطار التي تهاطلت أخيرا لن تحل المشكل.

وشدد أخنوش في لقاء مشترك بثته القناتان العموميتان الأولى والثانية، مساء الخميس، حول حصيلة نصف الولاية الحكومية، أن الحكومة، باتت تولي أهمية كبيرة لإشكالية الماء وتسهر على تسريع إحداث محطات لتحلية المياه بمختلف جهات المملكة، وتعويض الزمن المهدر على صعيد تنفيذ عدد من المشاريع في هذا الصدد، لتوفير الماء الصالح للشرب للمدن التي بات يتهددها شبح العطش.

وأعلن أخنوش، عن وجود مشروع كبير لتحلية المياه بمدينة الداخلة على مساحة 5 آلاف هكتار، إضافة على مشاريع محطات للتحلية في الدارالبيضاء وتزنيت ودكالة والناضور وطنجة.

وقال أخنوش، إن الحكومة قامت بمجهود كبير لتنويع مصادر الموارد المائية، عبر منح الأولوية للربط بين الأحواض والأنظمة المائية، بعد أن نجحت في إنجاز مشروع الربط بين أحواض سبو وأبي رقراق، في ظرف قياسي لم يتجاوز 10 أشهر، من أجل تأمين تزويد محور الرباط الدار البيضاء بالماء الصالح للشرب، مجنبة البيضاويين شبح العطش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *