اخبار السودان

الأبيض .. سقوط عشرات المدنيين بسبب «القصف العشوائي» للدعم السريع

مقذوف عشوائي بالقرب من مسجد أبي شراء غرب المدينة؛ مما أدى إلى إصابة سبعة مدنيين تم إسعافهم عبر دراجة نارية «تك تك» إلى جانب سقوط مقذوف آخر بحي الرديف وسط الواقع بالاتجاهات الغربية للمدينة.

التغيير: الأبيض

قالت مصادر لـ «التغيير» مساء اليوم الأحد أن عددا من الأحياء تعرضت لقصف عشوائي من الاتجاهات الواقعة جنوب غرب مدينة الأبيض بولاية شمال كردفان غرب السودان.

وكشفت المصادر عن سقوط عشرات الجرحى وسط المدنيين إثر القصف العشوائي لقوات الدعم السريع عصر اليوم الذي جاء كرد فعل بعد المعارك العنيفة التي دارت بينهم وبين الجيش السوداني منذ الصباح الباكر.

وكانت قيادة الفرقة الخامسة مشاة شنت هجوما صباح اليوم على تجمعات لقوات الدعم السريع في مناطق متفرقة حول المدينة، واستطاعت من دحرها بعد أن سيطرت على عدد من سيارتهم القتالية وتدمير أخرى.

وأفاد شهود عيان لـ«التغيير» عن وقوع مقذوف عشوائي بالقرب من مسجد أبي شراء غرب المدينة؛ مما أدى إلى إصابة سبعة مدنيين تم إسعافهم عبر  دراجة نارية «تك تك» إلى جانب سقوط مقذوف آخر بحي الرديف وسط الواقع بالاتجاهات الغربية للمدينة.

ولم تتحصل «التغيير» حتى اللحظة على إحصائيات دقيقة لعدد الجرحى من ضحايا القصف العشوائي الذين نقل معظمهم إلى مستشفى الطوارئ والإصابات داخل المدينة.

واشتكى عددا من سكان الأحياء الجنوبية الغربية بالمدينة لـ «التغيير» أنهم ظلوا يعانون القصف العشوائي لقوات الدعم السريع منذ شهور ماضية؛ مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى وفرار المئات من الأسر إلى مناطق أخرى.

وأطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي نداء عاجلاً لمواطني المدينة بالإسراع إلى عمليات التبرع بالدم داخل مستشفى المدينة الذي استقبل العشرات من الجرحى عصر اليوم.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *