اخبار السودان

مناوي: الفاشر ستكون مقبرة لقوات الدعم السريع

القاهرة: صباح موسى

أكد مني أركو مناوي رئيس حركة تحرير السودان أن معركة مدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور ستكون مقبرة لمليشيا الدعم السريع.

وقال مناوي في تصريحات خاصة لـ ” المحقق” إن مدينة الفاشر معافية تماما، وإن القوة المشتركة والقوات النظامية والإسناد الشعبي سوف يستبسلون في معركة الكرامة، مضيفا أن الحصار الذي تفرضه مليشيا الدعم السريع على الفاشر سيزال بجهود عسكرية شرعنا في تنفيذها .

وعن موقف الشيخ موسي هلال زعيم قبيلة المحاميد وإعلانه الوقوف بجانب القوات المسلحة، قال مناوي إن موقف الشيخ موسى هلال ليس جديدا، وإنما الجديد هو إعلانه، مضيفا أن موسى هلال لم ينضم للدعم السريع من قبل، مؤكدا أن زعيم قبيلة المحاميد سوداني يري أمامه أجانب يستبيحون بلاده، وأن هذا الموقف واجب.

وفي معرض تعليقه على حديث السفير التشادي السابق في القاهرة الأمين الدودو عبدالله، أوضح مناوي أن هذا الحديث يأتي في سياق تصريحات وزير الخارجية التشادي الذي يتحدث وكأنه ناطقا رسميا لهذه المليشا، وأن هذا يوضح أن مشروع الدعم السريع ليس مشروعاً سودانيا، إنما هو مشروع جاء إلى السودان وأنه عابر الحدود، لافتا إلى أن العيب في حديث الدودو أنه يعاتب الشيخ موسي هلال بذريعة أنه يقف ضد مشروع اثني وقبلي.

وبسؤاله عن تشكيل الحكومة الجديدة بالبلاد وعن مناصب حركة تحرير السودان فيها، أجاب مناوي حتي الآن ليس لدي إهتمام بالحكومة وكيف ستكون، وتابع أولوياتي الآن كيف نعيد كرامة المواطن ونحتفظ بوحدته وسلامته واستقراره، وعلق مناوي على الشكوى المقدمة من السودان لمجلس الأمن وطلب بعثة السودان الدائمة بنيويورك من المجلس مناقشة مساندة أبوظبي للدعم السريع وأنها بذلك شريكة في الحرب على السودان، قال مناوي يجب أن تأتي هذه الشكوى بنتيجة، لأن السودان لا يمكن أن يصمت أمام مماراسات التفكيك التي تقوم بها دول معروفة بعيينها.

ومن المتوقع أن يصل مني أركو مناوي إلى القاهرة مساء اليوم ” السبت” لحضور اجتماعات الكتلة الديمقراطية.

المحقق

المصدر: صحيفة الراكوبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *