اخبار المغرب

وكالة بيت مال القدس تساهم في إحداث مكتبة وقفية توثيقية في المدينة المقدسة

وقعت وكالة بيت مال القدس الشريف، والهيئة الإسلامية العليا في القدس، اتفاقية دعم وتعاون تروم تنظيم أنشطة مشتركة في المدينة المقدسة.

الاتفاقية التي وقعها، عن الهيئة رئيسها عكرمة صبري، وعن الوكالة منسق مشاريع وبرامج الوكالة في القدس، إسماعيل الرملي، جرت مراسيمها في مقر الهيئة بالبلدة القديمة، بحضور أعضاء من الهيئة وأطر الوكالة، إضافة إلى عدد من الشخصيات المقدسية.

الاتفاقية تتضمن بحسب عكرمة صبري، “إحداث مكتبة وقفية توثيقية، وإقامة المؤتمر الأكاديمي السابع للهيئة، وطباعة منشوراتها”، موضحا أن الهيئة ستبقى على تواصل مستمر مع الوكالة لتنفيذ المشاريع التي تعنى بمدينة القدس من جهة، والمواطنين والمؤسسات المقدسية من جهة أخرى.

من جانبه، قال إسماعيل الرملي “إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار عمل الوكالة، تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لمواصلة الجهود لدعم القدس ومؤسساتها في شتى القطاعات، ضمن الإمكانيات المالية المتاحة للمؤسسة”.

وأشار الرملي إلى “أن الإشراف الشخصي لجلالة الملك على عمل الوكالة في القدس، باعتبارها الذراع التنفيذية والميدانية للجنة القدس، يزيدها حرصا والتزاما على اختيار مشاريع واقعية وقابلة للتنفيذ، ضمن مبادرات مبتكرة وفي إطار شراكات نوعية لدعم المؤسسات المقدسية”.

على هامش مراسيم توقيع الاتفاقية ألقى الشاعر المقدسي الدكتور معتز القطب قصيدة عن علاقة القدس بالمغرب، عربون تقدير وامتنان لجلالة الملك وللشعب المغربي، الذي يحتفل في هذه الأيام المباركة بعيد العرش المجيد.

يذكر أن الهيئة الإسلامية العليا هي أول هيئة إسلامية تشكلت بعد العام 1967 ولها مُساهمة مُقدرة في حماية المقدسات الإسلامية في القدس وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.

 

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *