اخبار السودان

السودان: ولاية الجزيرة تعلن إنشاء ألف وحدة سكنية لاستيعاب الوافدين

نوه حاكم الجزيرة لجهود الولاية الرامية لإستقطاب رؤوس الأموال الوافدة لولاية الجزيرة وفتح عدد من الأسواق لإستيعاب تجار ولاية الخرطوم وتوفير السكن الإقتصادي.

الخرطوم: التغيير

أعلن حاكم ولاية الجزيرة المُكلف إسماعيل عوض الله العاقب، عن إنشاء الف وحدة سكنية لاستيعاب الوافدين إلى الولاية.

ودفعت الحرب التي تدور رحاها في العاصمة السودانية الخرطوم آلاف السكان لمغادرة منازلهم، بحثاً عن الأمان ليستقر بعضهم في مدينة ود مدني عاصمة ولاية الجزيرة وسط البلاد في دور الإيواء المخصصة للنازحين.

وبحث حاكم الولاية المُكلف إسماعيل عوض الله العاقب، مع المفوض العام للجهاز الإستثماري للضمان الإجتماعي سيف الدولة سعيد كوكو، بود مدني أمس الأربعاء، السبل الكفيلة لتطوير إستثمارات الجهاز بالولاية وخلق شراكات إستثمارية في مجال التطوير العقاري.

وأعلن حاكم الجزيرة عن وصول معدات لإنشاء ألف وحدة سكنية يتم تركيبها في عدد من المواقع بود مدني لإستيعاب الوافدين، طبقاً لما نقلته وكالة الأنباء السودانية.

ورحب حاكم الولاية بالشراكة مع الجهاز، وأشار لإستراتيجية الولاية القائمة على التطوير العقاري والتوسع في مجال البناء الرأسي.

كما نوه لجهود الولاية الرامية لإستقطاب رؤوس الأموال الوافدة لولاية الجزيرة وفتح عدد من الأسواق لإستيعاب تجار ولاية الخرطوم وتوفير السكن الإقتصادي .

من جانبه أعلن المفوض العام للجهاز الإستثماري نقل عمل الجهاز لولاية الجزيرة، وكشف عن خطة لتطوير وتأهيل برج الجزيرة المملوك للجهاز وتغير نشاطه لمركز تجاري إلى جانب الإستثمار في مباني شركة (سودابوست) لخدمات البريد.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *