اخبار المغرب

المنتخب المغربي يقسو على غانا بخماسية ويتأهل إلى نصف النهائي اليوم 24

حجز المنتخب الوطني المغربي مقعدا له في نصف النهائي، عقب انتصاره على غانا بخمسة أهداف لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الثلاثاء، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية لأقل من 23 سنة، المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وبدأ أشبال الأطلس المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكنوا من افتتاح التهديف عن طريق اللاعب أمير ريشاردسون منذ الدقيقة السابعة، ليجد المنتخب الغاني نفسه متأخرا في النتيجة في العشر دقائق الأولى، بعدما كان يمني النفس بالتقدم أولا، لبعثرة أوراق أبناء عصام الشرعي، الذي اعتمد على التشكيل الذي بدأ به الشوط الثاني من لقاء غينيا.

ولم يترك المنتخب الوطني المغربي الفرصة لنظيره الغيني للدخول في أجواء المباراة، بعدما تمكن من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 13 بفضل اللاعب اسماعيل الصيباري، بعد “تيي تاكا” مغربية، انطلقت من الدفاع مرورا بوسط الميدان وصولا إلى الهجوم، فيما حاول البلاك ستارز الوصول إلى شباك علاء بلعروش، دون تمكنه من ذلك، نتيجة الوقوف الجيد لرفاق زكرياء الوحدي.

واستمر أشبال الأطلس في ضغطهم العالي، ما جعلهم يضيفون الهدف الثالث في الدقيقة 30 عن طريق اللاعب يانيس بكراوي، وفي الوقت الذي كانت الجولة الأولى تتجه إلى النهاية، تمكن المنتخب الغاني من تقليص الفارق عن طريق اللاعب سليم آدمس، قبل أن يضيف الهدف الثاني، الذي تم إلغاؤه من قبل الحكم، بعد العودة لتقنية الفيديو المساعد “الڤار”، لينتهي بذلك الشوط الأول بتقدم المغرب بثلاثة أهداف لهدف على البلاك ستارز.

وسارت الجولة الثانية كسابقتها، بعدما بدأها المنتخب المغربي مندفعا، ما جعله يسجل الهدف الرابع منذ الدقيقة 48 عن طريق اللاعب عبد الصمد الزلزولي، فيما تكفل يانيس بكرواي بإضافة الهدف الخامس عند الدقيقة 53، مسجلا بذلك هدفه الشخصي الثاني في اللقاء، علما أن الحارس علاء بلعروش، أبعد كرة حقيقية للتهديف للمنتخب الغاني، الذي يحاول بشتى الطرق الوصول إلى الشباك المغربية للمرة الثانية.

وقام عصام الشرعي بإراحة كوادر المنتخب المغربي، من قبيل عبد الصمد الزلزولي، ويانيس بكراوي، واسماعيل الصيباري، بعد الاطمئنان على النتيجة، والثلاث نقاط التي ستمنح لأشبال الأطلس المرور إلى نصف النهائي، في انتظار المنتخب الذي سيواجهونه في المربع الذهبي، بين الرباعي “الغابون مصر النيجر مالي”، علما أن رفاق شادي رياض ضمنوا صدارة المجموعة الأولى، كيفما كانت نتيجة المباراة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات أمام الكونغو، الذي ودع المنافسات.

نزل المنتخب الغاني بكل ثقله على الدفاع المغربي فيما تبقى من دقائق، مستغلا تراجع أداء أشبال الأطلس، بعد التغييرات التي قام بها عصام الشرعي، سعيا منه لتسجيل الهدف الثاني، إلا أن كل محاولاته باءت بالفشل، تارة نتيجة التسرع وقلة التركيز، وتارة جراء التدخلات الجيدة للحارس علاء بلعروش، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد من ناحية عداد النتيجة، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار المغرب بخمسة أهداف لهدف على غانا، تأهل على إثرها إلى نصف النهائي.

ويتصدر حاليا المنتخب الوطني المغربي المجموعة الأولى بست نقاط، “العلامة الكاملة” من مباراتين، متبوعا بالمنتخب الغيني في الوصافة بثلاث نقاط، فيما يتواجد غانا في الصف الثالث بالرصيد ذاته، بينما يتذيل المنتخب الكونغولي الترتيب بدون نقاط.

وسيختتم رفاق عبد الصمد الزلزولي، لقاءاتهم في دور المجموعات، بمواجهة الكونغو، يوم الجمعة 30 يونيو الجاري، بداية من الساعة التاسعة ليلا، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط.

وستتأهل 3 من المنتخبات المشاركة في هذه البطولة إلى أولمبياد “باريس 2024″، حيث ستكون البطاقة الأولى والثانية من نصيب طرفي المباراة النهائية، في حين ستذهب البطاقة الثالثة للمنتخب الذي سيحصل على المركز الثالث.

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *