اخبار الإمارات

مؤتمر دبي الدولي لبحث قضايا المخدرات يركز على التعاطي والأدمان والعلاج

من سالمة الشامسي..

دبي في 9 مارس/ وام / أكد العقيد الدكتور عبدالله الخياط، مدير مركز الحماية الدولي في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، المدير التنفيذي لمؤتمر دبي الدولي لبحث قضايا المخدرات أن المخدرات آفة كبيرة وهي تحدي دولي ومعظم دول العالم تعاني منه وأن معظم التجارب التي طرحت في القمة الشرطية العالمية أكدت أنه لابد من وجود تشريعات وقوانين للحد منها وأيضا دعم مرحلة التعافي بعد المخدرات.

وأشار إلى أن مؤتمر دبي الدولي لبحث قضايا المخدرات هو جزء من القمة الشرطية العالمية ضمن ستة مؤتمرات تستضيفها القمة والتي أصبحت قضية مجتمع دولي وركز على التعاطي والأمان.

وقال الخياط في تصريح لـ”وام” أن مؤتمر دبي الدولي لبحث قضايا المخدرات بعنوان “حماية لمستقبل آمن ” يركز هذا العام على موضوع التعاطي والأدمان والعلاج بحكم أن رحلة التعافي تلعب الدور الأكبر في عودة المتعاطي لحياته الطبيعية ومباشرة دوره في المجتمع معربا عن أمله بالخروج بتوصيات من المنظمات لشرطية المتواجدة بالقمة من أجل مزيد من التعاون والتعلم من تجارب الآخرين ومشاركة الحلول الأمنية للمخدرات.

وأضاف أن المعرض المصاحب للقمة الشرطية العالمية يعرض أحدث الأجهزة في علاج المخدرات والبرامج التكنولوجية وبعض الأجهزة التي تسهل فحص المتعاطي ودقة النتائج وسرعتها.

وأوضح أن المعرض يعود بالنفع والفائدة لمعظم الجهات الشرطية المشاركة في القمة حيث نتطلع إلى إختراعات أو إبتكارات وبرامج مطورة من هذه الشركات تساهم في تحليل النتائج والإحصائيات لمعرفة الإتجاه الذي يجب أن نسلكة في عمليات التوعية والوقاية والتنبؤ بمستقبل جرائم المخدرات.

وقال إن مؤتمر دبي الدولي لبحث قضايا المخدرات لديه رسالة وهي التركيز على هذا الجيل لأنه هو المستهدف وذلك عن طريق التوعية لذا عمدنا إشراك طلبة الجامعة في المؤتمر من خلال ورشة لإستعراض التجارب والعصف الذهني الذي قد يخرج بأفكار مفيدة.

عبد الناصر منعم/ سالمة الشامسي

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *