اخبار الإمارات

فرع جامعة الشارقة في كلباء ينظم ورشة للإعداد للتخصصات الأكاديمية الجديدة

الشارقة في 7 أبريل/ وام/ نظم فرع جامعة الشارقة في كلباء ورشة تخصصية لمناقشة التخصصات الأكاديمية الجديدة ودراسة احتياجاتها اللوجستية من حيث المختبرات وإنشاء المركز الرياضي والملاع وذلك في إطار الاستعدادات لبدء الدراسة بجامعة كلباء الجديدة في العام الأكاديمي الجديد 2023 2024 بمجموعة من التخصصات في مجالات الصحة البدنية وإعداد معلم التربية الرياضية والعلاج الطبيعي وعلوم الحركة، والإدارة الرياضية، والتدريب الرياضي وغيرها.

حضر الورشة عدد من مؤسسات المجتمع المحلي التي تهتم بمجالات الرياضة، والاطلاع على البرامج الدراسية المطروحة والإمكانيات البحثية، والاستفادة من الخبرات والآراء التي من شأنها أن تسهم في إنجاح البرامج وتحقيق أهدافها، والوصول إلى نتائج مثمرة وجامعة متكاملة من حيث الكادر المدرب والمزود بالخبرات اللازمة، فضلا عن الهيكل التنظيمي المتكامل، وبرامج الطلبة والمؤسسات والمجتمع.

و أكد سعادة الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة أن الورشة تتناول بحث ودراسة الخطوات والمراحل التنفيذية النهائية لافتتاح جامعة كلباء بتخصصاتها المتميزة في العلوم الرياضية والصحة والبدنية، مشيراً إلى أن جامعة كلباء تعد درة أخرى من درر الشارقة والتي تزهو بقبابها في عنان السماء، وببنيانها الذي وضع لبنته، ورسم خططه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ومؤسس جامعة الشارقة .

وأوضح أن الورشة جاءت لدراسة الخطوات التنفيذية والتصورات العلمية والأكاديمية للبرامج والتخصصات الجديدة والمتفردة في جامعة كلباء، إضافة إلى مناقشة القواعد والإجراءات الخاصة باعتماد تلك البرامج والاطلاع على التسهيلات التي توفرها الجامعة لإطلاق هذه البرامج وأماكن التدريب والتجهيزات الرياضية الخاصة بها وبغيرها.

من جهتها أكدت الدكتورة أمينة المرزوقي نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة والأفرع حرص جامعة الشارقة على تهيئة البيئة التعليمية والعلمية المناسبة للطلبة من أجل بناء مستقبل علمي وعملي يساهم في خدمة طلبتها وتلبية احتياجاتهم المستقبلية في أسواق العمل المحلية والدولية.

من جانبه وجه الدكتور علي الزعابي نائب مساعد مدير الجامعة لشؤون الأفرع في كلباء الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة على رعايته للجامعة.

شارك في الورشة ممثلون عن هيئة الشارقة للتعليم الخاص، ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، ومجلس الشارقة الرياضي، وجامعة الإمارات، واتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم، وجامعة حمد بن خليفة في قطر.

دينا عمر

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *