اخبار الإمارات

دراسة لمركز عجمان للإحصاء: أطفال الامارة سعيدون بحياتهم مع عائلاتهم بنسبة 92%

عجمان في 5 أبريل / وام / أظهرت دراسة لقياس نسبة سعادة الطفل في عجمان لعام 2023 أن سعادة الأطفال بحياتهم بلغت 87%، بينما وصلت سعادتهم مع أسرهم (العائلة) إلى 92%، في حين بلغت سعادة الأطفال بالأشياء التي يمتلكونها 88%، وبطريقة قضاء أوقاتهم 87%، وبمظهرهم88%.

وبينت نتائج الدراسة التي أجراها مركز عجمان للإحصاء ان سعادة الاطفال بصحتهم بلغت 9 % وبأصدقائهم 88%، وبلغت أيضاً سعادتهم بالمنزل الذي يسكنون به 89%، وبالمدرسة 80%، بينما بلغت سعادة الأطفال بمستوى الأمان الذي يشعرون به 85%، وبالمنطقة التي يسكنون بها 86%.

واستهدفت الدراسة 1543 طفلاً من الفئة العمرية التي تتراوح بين 9 إلى 13 عاما في إمارة عجمان خلال شهر فبراير الماضي.

كما وفرت الدراسة تحليلاً تفصيلياً لمدى تأثير هذه العناصر، وارتباطها بمستوى الرفاه العام ومدى التباين في الشعور بالسعادة بين الأطفال الذكور والإناث وكذلك بالنسبة لعمر الطفل.

وأشارت سعادة الدكتورة هاجر الحبيشي، المدير التنفيذي لمركز عجمان للإحصاء إلى الانتهاء من العمل الميداني ومقابلات الأطفال خلال شهر فبراير الماضي، وذلك من خلال فريق العمل في الحدائق العامة، ومراكز التسوق الرئيسية، والمدارس في الإمارة، والذين تم تدريبهم على كيفية التعامل مع الأطفال في هذه المرحلة العمرية.

وأوضحت الحبيشي أن دراسة سعادة الطفل تسعى للتعرف على مدى شعور الأطفال بالسعادة ورضاهم عن حياتهم وقياس مستوى الرفاه العام ومؤشر الطفولة الجيدة، حيث تقدم الدراسة فهماً معمقاً للعناصر المهمة المؤثرة على شعور الأطفال بالسعادة مثل الأسرة والأصدقاء، والصحة، والمدرسة، وغيرها.

وأضافت الحبيشي أن هذه الدراسة تهدف إلى تطوير وفهم أفضل لمفهوم الرفاه من حيث صلته بالأطفال، والتعرف على طبيعة استخدام الأطفال لشبكات التواصل الاجتماعي ومدى تعرضهم للتنمر الإلكتروني، بالإضافة إلى وضع مقاييس الرفاه الذاتي للأطفال ومراقبةالتغيرات في الرفاه بمرور الوقت.

رضا عبدالنور/ يعقوب العوضي

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *