اخبار السودان

البرهان وحميدتي أغلقا أبواب الأمل للحلول السلمية السودانية , اخبار السودان

 

البرهان وحميدتي كلاهما أعرب في معيدتهما للشعب السودان عن عزمه على مواصلة الحرب حتى النصر، وهو ما يعني أن القتال سيستمر لزمن أطول

التغيير: بورتسودان

قال القيادي في تنسيقية القوى المدنية الديمقراطية «تقدم» خالد يوسف، إن قائدي القوات المسلحة السودانية عبدالفتاح البرهان والدعم السريع محمد حمدان حميدتي أغلقا في معايدتهما للشعب السوداني أبواب الأمل في الحلول السلمية.

وأضاف يوسف على موقع “اكس” أن كليهما أعرب عن عزمه على مواصلة الحرب حتى النصر، وهو ما يعني أن القتال سيستمر لزمن أطول، فإنهاء الحرب غير ممكن دون توفر إرادة من قبل الأطراف المتقاتلة وهو الأمر الذي يغيب كلياً لديهم الآن.

وقال: فلنفترض أن أصوات السلام صمتت الآن وأفسحت المجال لقارعي طبول الحرب وأخليت الساحة كلياً لـ “بل بس وجغم بس”، وتركت النازحين واللاجئين والجوعى وذوي القتلى والأسرى ليصوبوا أنظارهم لحملة السلاح ويوجهون لهم أسئلة حول متى ينتهي كل هذا؟ متى سنعود لمنازلنا؟ متى سنمتلك قوت يومنا؟ يجب أن يتوجهوا بسؤال واضح للجنرالات: لماذا كذبتم علينا حين صرحتم بأن الخرطوم ستنتهي معركتها خلال أسبوعين؟ وها نحن نكمل العام ولا زال الحال على ما هو عليه!!

وأضاف: عليهم السؤال لماذا كذبتم مرة أخرى حين وعدتم أهل ودمدني بالعودة لديار لا حرب فيها خلال عيد الفطر الذي مضى والحال على ما هو عليه؟؟

وقال خالد يوسف: منذ أول يوم من أيام القتال قلنا إن هذه الحرب طويلة وانها لن تنتهي قريباً بحسم عسكري لطرف من الأطراف وأنها حرب ضد المواطن سيدفع كلفتها منفرداً، بينما يشبع من أشعلها رغباته السلطوية غير آبه بمعاناة نازح أو آلام لاجيء.

وأضاف: يوجهون أسلحة كذبهم وتضليلهم نحو القوى المدنية المنادية بالسلام يريدون إخراسها لكي لا تفضح كذبهم ودناءة مشاريعهم وشرور مخططاتهم؟ استهدفونا بالرصاص والبلاغات الكذوب وبذاءة اللسان وحملات التضليل هل يظنون أننا سنصمت وننزوي ونترك بلادنا نهباً لمشاريعهم الإجرامية؟

وقال: لا.. لن نصمت لن نسكت.. فهذه البلاد تخصنا.. سنفضح مخططاتهم وسنواجهها وسنهزمها بإذن الله حتى تصمت أصوات البنادق ويحل السلام ببلادنا.

وأكد يوسف أن السلام هو الذي سيعيد النازحين واللاجئين لمنازلهم والسلام هو الذي سيجعلنا نعيش فرحة العيد معززين مكرمين في ديارنا لا مشردين خارجها في أصقاع العالم.

وقال: طريق السلام هو وقف هذا الاقتتال والتوجه للحلول السلمية التفاوضية الآن ودون تأخير، هذا هو طريقه الذي سنعمل على ترجيحه، وعلى من ينادي باستمرار الحرب أن يتحمل مسؤولية خياراته المضللة الكاذبة.

 

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *