اخبار السودان

مقتل عنصرين من «حركة مناوي» داخل قيادة الجيش بالفاشر

 

يتبع القتيلان لحركة جيش تحرير السودان قيادة مناوي، وقد تعرضا للتعذيب حتى الموت وحرق جثمانيهما بالنار ، بواسطة قوة تتبع للقوات المسلحة داخل الفرقة السادسة مشاة بالفاشر

التغيير: الفاشر

لقي اثنان من عناصر القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح مصرعهما داخل قيادة المدفعية في مدينة الفاشر بشمال دارفور، بعد تعرضهما للتعذيب والحرق بالنار.

وبحسب مصادر تحدثت لـ «التغيير» فإن الفردين قتلا، أمس الأربعاء، بواسطة قوة تتبع للقوات المسلحة داخل الفرقة السادسة مشاة.

وقالت المصادر إن القتيلين يتبعان لحركة تحرير السودان قيادة مناوي، وأنهما تعرضا للتعذيب حتى الموت وحرق جثمانيهما بالنار.

وأضافت أن قائد الفرقة السادسة وقيادات القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح تحركوا في محاولة لاحتواء الموقف ومحاسبة المتسببين في الحادث.

وتحاصر قوات الدعم السريع والمليشيات المعاونة لها مدينة الفاشر من جهات عدة بهدف إسقاطها وإحكام السيطرة على جميع ولايات إقليم دارفور في سياق الحرب الدائرة بينها وبين الجيش السوداني منذ 15 ابريل 2023م.

وتحظى مدينة الفاشر بأهمية إستراتيجية، حيث تعد مركزا رئيسيا لأبرز قادة حركات الكفاح المسلح في المنطقة، وتتمتع بموقع جغرافي حيوي، إذ تحدها من الغرب تشاد ومن الشمال الغربي ليبيا، مما يعزز أهميتها كنقطة تلاق للمصالح والصراعات.

وكانت الحركات المسلحة المكونة للقوة المشتركة أعلنت في وقت سابق، خروجها عن الحياد رسمياً ومساندة الجيش، وقالت إنها ستقاتل قوات الدعم السريع أينما وجدت.

وتسيطر الحركات المتحالفة مع الجيش على الفاشر جزئياً، بينما توجد الدعم السريع على أطراف المدينة.

 

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *