اخبار الإمارات

المنصوري يتفقد الإدارة العامة لحقوق الإنسان في شرطة دبي

دبي في 30 أكتوبر/ وام/ تفقد سعادة اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي.. الإدارة العامة لحقوق الإنسان، بحضور اللواء الدكتور محمد عبد الله المر، مدير الإدارة العامة لحقوق الإنسان، ونائبه العميد عبد الرحمن الشاعر، والعميد خالد سعيد بن سليمان نائب مدير المكتب التنظيمي، وعدد من الضباط، وذلك ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات العامة ومراكز الشرطة.

وأكد اللواء المنصوري على الدور الاستثنائي الذي تلعبه الإدارة العامة لحقوق الإنسان في العمل على إسعاد أفراد المجتمع بكافة فئاته من نساء وأطفال وطلاب وعمال وغيرهم، من خلال ما تقوم بتنفيذه من مبادرات إنسانية متنوعة على مدار العام، مشيراً إلى أن تعزيز حقوق الإنسان يعتبر أولوية في العمل الشرطي، وركيزة أساسية في إسعاد الناس وتعزيز الأمن والأمان وإيصال الحقوق للغير.

وأشار اللواء المنصوري خلال لقائه موظفي الإدارة العامة لحقوق الإنسان، على أهمية جهودهم في ترسيخ القيم السامية والإنسانية والصورة الإيجابية في المجتمع، والتعامل السريع والمرن مع كل القضايا التي تمس الحقوق.

وأشاد سعادة اللواء المنصوري بجهود الإدارة العامة لحقوق الإنسان في التعامل مع مختلف القضايا والحالات التي وصلتها، ومنها التعامل مع 95% من الحالات والطلبات التي وصلتها خلال العام الماضي، مُحققةً المؤشر الذي تستهدفه في هذا الشأن وهو 95% أيضاً، إلى جانب تحقيقها نسبة 100% في مؤشر السعادة الداخلي، و96.8% في مؤشر السعادة الحكومي خلال العام 2022.

وأكد اللواء المنصوري أن حصول الإدارة العامة لحقوق الإنسان على 8 جوائز على المستويين المحلي والعالمي خلال الثلاثة أعوام الماضية، يُبرز جهود التميز والعمل على تطبيق أفضل الممارسات في مجال حقوق الإنسان، مثنياً على حصول مبادرة مجلس “سفراء الأمان” الخاصة بإعداد طلبة ليكونوا سفراء في مدارسهم، على المركز الأول في جائزة الشارقة للعمل التطوعي فئة المؤسسات الحكومية، إلى جانب حصول الإدارة العامة لحقوق الإنسان على جائزة القائد العام لشرطة دبي ضمن فئة “سفراء السعادة”، والحصول على المركز الأول في الامتثال للتشريعات على مستوى الدوائر الحكومية، والمركز الأول في “رعاية الضحايا” ضمن جائزة وزير الداخلية 2020.

وعلى المستوى العالمي، حصلت الإدارة العامة لحقوق الإنسان من الجمعية الدولية لقادة الشرطة على المركزين الأول في رعاية الضحايا عام 2020، والأول في مجال حقوق الإنسان المدنية والإنسانية للموظفين عام 2021، إلى جانب حصول كل من العميد الدكتور سلطان الجمال على المركز الأول في مجال حقوق الإنسان المدنية والإنسانية للموظفين، والنقيب راشد ناصر آل علي على أفضل قائد مؤثر تحت سن الأربعين من الجمعية الدولية لقادة الشرطة.

واستمع سعادة اللواء المنصوري إلى شرح حول المبادرات التي نفذتها الإدارة العامة لحقوق الإنسان خلال العام الماضي من بينها 4 مبادرات نفذها مركز مراقبة الإتجار بالبشر مُمثلة في برنامج “التدخل المُبكر”، وبرنامج “ممرات عمالية آمنة”، وبرنامج “الحجز التحفظي”، إلى جانب مبادرة “أسعدتموني”التي نفذتها إدارة حماية الطفل والمرأة، والمُلتقى القانوني الذي نفذته الإدارة إدارة الشؤون القانونية، وشاركت فيه 22 جهة خارجية.

وأثنى اللواء المنصوري على مبادرة “المركبة العمالية المُتنقلة” التي ساهمت خلال العام الماضي في تنفيذ والمشاركة في 4300 حملة توعوية، والمشاركة في 53 ألفاً و270 من الأنشطة والفعاليات المجتمعية.

وأشاد اللواء المنصوري بجهود صندوق التكامل في شرطة دبي الذي استطاع تقديم 903 آلاف مساعدة بقيمة وصلت إلى 8.6 مليون درهم خلال العام الماضي لـ 870 مُستفيداً من موظفي شرطة دبي من المدنيين والعسكريين نتيجة ظروف إنسانية وصحية وحالات طوارئ استدعت تقديم العون والمساعدة لهم ليتمكنوا من تجاوزها.

واستمع اللواء المنصوري إلى نتائج مبادرة “أسعدتموني” التي تنفذها الإدارة العامة لحقوق الإنسان بالتعاون مع الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في دبي، بهدف إسعاد أطفال النزيلات من خلال إدخال الفرحة على قلوبهم أثناء المناسبات والأعياد، حيث استفادة من هذه المبادرة 445 طفلاً منذ إطلاقها في عام 2014.

كما استمع اللواء المنصوري إلى نتائج الحملات التسويقية لخدمات الإدارة العامة لحقوق الإنسان ومبادراتها على مواقع التواصل خلال العام الماضي في مختلف المجالات والتي وصل عدد مشاهديها إلى 4 ملايين و765 ألف مشاهدة، إلى جانب الاستماع لشرح حول محتويات الخدمات الذكية المُقدمة للجمهور ومنها خدمة الشكاوى العمالية، وخدمة العناية بضحايا الاتجار بالبشر، وخدمة حماية الطفل والمرأة، وخدمة مستشارك القانوني، ونظام الخدمات الإنسانية.

واطلع اللواء المنصوري على نتائج مؤشرات الأداء، والقدرات والممكنات ونتائج ترشيد النفقات، والترابط الاستراتيجي بين مؤشرات الإدارة العامة لحقوق الإنسان والأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي، والخطة الاستراتيجية للإدارة العامة لحقوق الإنسان، ونتائج الإدارات الفرعية والخطط المستقبلية.

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *