اخبار الإمارات

المكتب الثقافي و الإعلامي و هيئة الشارقة للتعليم الخاص يؤكدان ضرورة بناء منهج للتربية الإعلامية

الشارقة في 22 يونيو/وام/ بحث المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة مع ممثلي هيئة الشارقة للتعليم الخاص، سبل التعاون المشترك وذلك ضمن لقاءاته لتفعيل توصيات ملتقى الشارقة للإعلام الأسري.

حضر اللقاء من الهيئة المستشار التربوي عبدالله المرزوقي، وعائشة الكندي رئيس قسم الاختبارات الوطنية و الدولية ومريم محمد رئيس قسم المصادر والمحتويات التعليمية، ومن المكتب لطيفة الدرمكي نائب رئيس المكتب الثقافي والإعلامي و فاطمة محمد رئيس قسم الانتاج الإعلامي والتسويق، والدكتور سعيد العمودي من فريق الإعلام الأسري، ومن قسم الإعلام مروة الأنصاري وعبير الأميري.

و أكدت الدرمكي دور المكتب الثقافي والإعلامي في تحقيق رؤية الإمارة في الجانب الثقافي عن طريق الفعاليات والندوات، وتفعيل الإعلام الأسري عبر “ مجلة مرامي ” و “ منصة أجمل أسرة” .

و جرى خلال اللقاء استعراضٍ دور مركز الإعلام الأسري في تعزيز القيم الأسرية و نتائج الملتقى الأخير التي خرج بتوصيات مهمة أراد المكتب الثقافي والإعلامي إشراك مؤسسات المجتمع في تنفيذها .

وركز اللقاء على التوصية الخاصة بهيئة الشارقة للتعليم الخاص “بناء منهاج للتربية الإعلامية يبدأ من رياض الأطفال حتى التخرج من الثانوية العامة بأسلوب علمي مبني على القيم”.. والتي تستهدف تعريف أركان العملية التعليمية (المدرسة، المعلم و الإدارة،) بأهمية التربية الإعلامية والتي تعني “كيفية التعامل مع الإعلام” من خلال تطبيقات متعددة أحدها يتمثل في منهاج التربية الإعلامية وهو ما من شأنه أن يعزز تعزيز دافعية التعلم، وزيادة الوعي الإعلامي بمهارة ترافق الأبناء لمواجهة التحديات الرقمية والأخلاقية خصوصاً، وبناء مهارات التفكير العليا مثل التفكير الناقد والتفكير الإبداعي ومهارات اتخاذ القرار.

و أكد المرزوقي أهمية التعاون بين الهيئة والمجلس وقال : ” دورنا مكمل في إطار بناء الأسرة لذا نحرص على التعاون مع المجلس الأعلى لشؤون الأسرة والمكتب الثقافي والإعلامي، لأننا نؤمن بدور الإعلام، وضرورة الثقافة الإعلامية ويمكننا إدراج هذا الجانب في البرامج الإثرائية ومن ثم ننتقل إلى إجراء آخر، ومشروع (شارقتي) منهج إثرائي عن إمارة الشارقة وهو مشروع جديد يمكن من خلاله تحقيق التوصية بإضافة جانب التربية الإعلامية.

عاصم الخولي

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *