اخبار الإمارات

“الداخلية” تنظم فعاليات تثقيفية ضمن بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو

  • 0

أبوظبي في 2 نوفمبر/ وام/ نظمت وزارة الداخلية سلسلة من الفعاليات التثقيفية المتنوعة التي تتعلق بمجالات الأمن والحماية والوقاية المجتمعية، خلال افتتاح بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية وذلك ضمن شراكتها مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو .

وشهدت المنصة مشاركة من الإدارة العامة للتنسيق المروري هدفت إلى رفع مستوى الثقافة المرورية بين مختلف شرائح المجتمع، من خلال المسابقات والألعاب المرورية بغرض توصيل رسائل التوعية المرورية موجهة إلى الفئات المشاركة بالبطولة، إضافة إلى استعراض مخاطر الحوادث ومسبباتها ونتائجها، وبعض السلوكيات الخاطئة المرتكبة أثناء ركوب الحافلات واستخدام الطريق.

كما تم استعراض جانب من جهود الوزارة في حماية الطفل، وأهم النصائح والإرشادات المجتمعية في هذا المجال ضمن الورش التي نفذها مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل، والتي ركزت على فئة الأطفال والنشء المشاركين بالبطولة، بالإضافة للجمهور، كما تضمنت المشاركة عدداً من الأنشطة التثقيفية والمسابقات التفاعلية لتشجيع الأطفال وتعزيز ثقافة حماية الطفل، وتوعيتهم بآليات الإبلاغ الخاصة بمركز حماية الطفل.

واستعرض مكتب ثقافة احترام القانون منصته التي تساهم في رفع مستوى الوعي الأمني والمجتمعي والوطني لفئة الأطفال من خلال التعرف على مجموعة من المعلومات الوطنية والأمنية والاجتماعية عبر الإجابة على الأسئلة المحددة وتشجيع المشاركين بجوائز تحفيزية.

وتعد هذه المنصة التفاعلية لعبة تثقيفية تفاعلية تستهدف الأطفال من عمر (6 وحتى 14 سنة)، وتحتوي عدة محطات أولها محطة ثقافة احترام القانون، وهي أسئلة تثقيفية حول ميثاق قيم وسلوكيات المواطنة الرقمية الإيجابية، ومحطة المحقق المحترف، وتعنى بطرح أسئلة تثقيفية حول قضايا أمنية ومجتمعية، ومحطة تلفزيون الشرطة، وتعرض فيديوهات متنوعة للتوعية بالأمن والسلامة، ومحطة شرطة المستقبل، التي تطرح تساؤلات اجتماعية ووطنية، ومحطة أصدقاء الشرطة، وتستعرض إدارات الشرطة وتعرف بأدوارها.

وقد جذبت الأنشطة المتنوعة الجمهور واللاعبين وأسرهم ضمن فعاليات تدريبية وترفيهية هادفة والتي ستستمر على مدار فترة البطولة.

أحمد البوتلي

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *