اخبار الإمارات

اتحاد وكالات أنباء “التعاون الإسلامي” يشارك في النسخة الثانية للكونغرس العالمي للإعلام

جدة في 31 أكتوبر /وام/ أعلن اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي “يونا” مشاركته في النسخة الثانية من الكونغرس العالمي للإعلام، المقرر عقدها خلال الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر المقبل في في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”.
ويعد هذا الحدث الذي تنظمه مجموعة “أدنيك” بشراكة استراتيجية مع “وام” تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، واحداً من أكبر وأوسع التجمعات الإعلامية في العالم.
كما يعد الكونغرس العالمي للإعلام منصة مثالية لوسائل الإعلام والكيانات الإعلامية للتفاعل مع قادة الفكر العالمي في قطاع الإعلام والتباحث حول أفضل السبل لتشكيل مستقبل هذا القطاع.
وقال المدير العام المكلف لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي محمد بن عبدربه اليامي: “إنَّ شراكتنا الوثيقة مع ترتكز على قناعتنا بأنَّ الكيانات الإعلامية حول العالم بحاجة إلى تعزيز روابطها من أجل معالجة التحديات التي يواجهها القطاع”، مضيفا أنَّ “الكونغرس العالمي للإعلام هو المكان الأمثل الذي تجتمع فيه الشخصيات الإعلامية والقادة من أنحاء العالم المختلفة للتوصل إلى حلول دائمة للمشاكل التي نواجهها وتقديم أفكار للارتقاء بصناعتنا إلى مستويات أعلى من الإنتاجية والمصداقية”.
وأكد اليامي أن الكونغرس العالمي للإعلام يعكس، من بين أمور أخرى، المكانة المحورية لدولة الإمارات في الفضاء الإعلامي الدولي، ومساعيها لتعزيز التعاون في مجال الاتصال الجماهيري على أساس مبادئ التفاهم والتسامح والتعايش.
وسبق أن نظم “يونا” ورشة عمل بالتعاون مع “وام” و”أدنيك” للتعريف بالنسخة الثانية من الكونغرس وعرض الفرص التي يوفرها الحدث لوكالات الأنباء الأعضاء في “يونا” وكيف يمكن أن يسهم في تعزيز وتسريع اندماجها في المشهد الإعلامي العالمي.
كما شارك “يونا” بشكل فعال في النسخة الأولى من الكونغرس استغل فرصة المؤتمر كوسيلة لتعزيز علاقاته مع المنظمات الإعلامية الدولية، وتوصيل رؤيته بشكل أفضل فيما يتعلق بدور وسائل الإعلام في مواجهة التحديات العالمية.
وتعتمد النسخة الثانية من الكونغرس أربعة محاور رئيسة هي الاستدامة والابتكار وأحدث تقنيات الإعلام، إلى جانب مناقشات حول الإعلام الرياضي والشباب والتعليم ومستقبل الإعلام. وحققت النسخة الافتتاحية في عام 2022 نجاحاً باهراً، حيث اجتذبت أكثر من 13656 زائراً خلال فعاليات الحدث الذي استمر ثلاثة أيام.

إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *