اخبار السودان

بعد ساعات من معارك كردفان الطاحنة.. البرهان: لا مفاوضات ولا سلام

نهرالنيل: الراكوبة

أكد قائد الجيش السوداني الفريق عبدالفتاح البرهان، اليوم الأربعاء، أنه “لا مفاوضات ولا سلام ولا وقف إطلاق نار إلا بعد دحر قوات الدعم السريع، والخلاص منها”.

وتأتي تصريحات البرهان بعد ساعات من معارك طاحنة بين الجيش وقوات الدعم السريع في كردفان، انتهت بتراجع الجيش إلى مديني “الأبيض وتندلتني” بعد ان تحرك منهما لمهاجمة قوات الدعم السريع عبر محورين شرق الأبيض وقُرب أم روابة.

وقال البرهان في تصريحات من ولاية نهرالنيل إن القتال ضد قوات الدعم السريع المتمردة لن يتوقف إلا بتحرير الوطن من هؤلاء المتمردين  المجرمين، وفق قوله.

وأضاف أنه “لا مفاوضات ولا سلام ولا وقف إطلاق نار إلا بعد دحر هذا التمرد والخلاص من هؤلاء المتمردين المجرمين ليعيش هذا الوطن بسلام”.

وتابع “لن نوقف القتال حتى هزيمة هؤلاء المجرمين الذين دمروا البلد الكريم والذين استباحوا ممتلكات المواطنين ومارسوا أبشع الانتهاكات واغتصبوا بناتنا الحرائر في الخرطوم والجنينة والجزيرة”.

وكان الجيش السوداني قد شن يوم الثلاثاء على نحو مفاجئ هجوما عنيفًا على قوات الدعم السريع قرب مدينة الأبيض بشمال كردفان، كما تقدمت قوة منها من مدينة “تندلتي” بالنيل الأبيض وهاجمت قوات الدعم السريع في مدينة “أم روابة”.

وأكدت قوات الدعم السريع إنها تصديها لهجوم الجيش في محورين بولاية شمال كردفان حيث كان الجيش يخطط من خلالهما لفتح الطريق القومي كوستي الأبيض، وفق بيان.

وقال البيان إن “قوات الدعم السريع تمكنت من سحق العدو تماماً ومقتل أكثر من 400 من الأعداء، والاستيلاء على 11 عربة قتالية بكامل عتادها، وعدد و2 دبابة، وتدمير دبابتين وعدد 4 شاحنة بكامل حمولتها واستلام كميات من الذخائر والأسلحة بمختلف أنواعها.

وفي محور تندلتي أم روابة، أكد البيان سحق قوات الدعم السريع للقوة القادمة من النيل الأبيض، حيث قتل أكثر من 500 من الجيش، وتم الاستيلاء على عدد 10 عربات قتالية بكامل عتادها وعدد 4 شاحنات وعدد 1 تانكر وقود وعربة (بوكلن)، واستلام كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر.

المصدر: صحيفة الراكوبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *