اخبار السودان

وبائيات وانقطاع التحويلات المالية.. دارالسلام أمبدة تحت رحمة افرازات الحرب

كشفت لجان المقاومة والتغيير في منطقة دار السلام محلية أمبدة عن ظهور أمراض جديدة جراء انقطاع المياه والانفلات الأمني الكامل بسبب استمرار القصف بالطيران في المنطقة.

حيث تعاني أحياء عديدة بولاية الخرطوم من انتشار الوبائيات منها حمي الضنك والكوليرا، الملاريا، الاسهالات المائية خلال الفترة الأخيرة نتيجة للنقص الحاد في الأدوية وانعدام الرعاية الصحية بسبب توقف عدد من المستشفيات تقدر بحوالي 80%.

وقال المتحدث الرسمي للجان المقاومة والتغيير في مركزية دار السلام امبدة عبدالكريم صالح لـ(مجد) تعاني محلية أمبدة دار السلام من ظهور أمراض جديدة نتيجة لانقطاع المياه والانفلات الأمني الناتج عن استمرار القصف بالطيران، فضلاً عن صعوبة استلام المواطنين للتحويلات البنكية  في المنطقة.

وأفاد ان استمرار التدوين العشوائي على المنازل ساهم في نزوح المواطنين إلى مناطق عديدة بدون تحديد المكان الأمن لحياتهم، بجانب عدم استطاعتهم المادية للإيجار في مناطق آمنة.

وحذر صالح طرفي الصراع من مناطق سيطرتهما من المساس بغرف الطوارئ خاصة انها تقوم باعمال إنسانية مهمة للمواطنين المتاثرين بالحرب.

واكملت الحرب بين الجيش والدعم السريع في 15 ابريل الجاري عامها الأول مع استمرار القتال المحتدم بين الطرفين تسبب في كوارث انسانية وأضرار جسيمة للمواطنين في كل ولايات السودان.

منصة مجد

المصدر: صحيفة الراكوبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *