اخبار المغرب

“رعاية” تستهدف مناطق نائية بطاطا

صور: هسبريس

هسبريس من طاطاالأحد 18 فبراير 2024 03:30

تواصل المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية في طاطا تنزيل برنامجها العملي المتعلق بعملية “رعاية 20232024″، المتضمن للخدمات الصحية التي أطلقتها الوزارة الوصية على القطاع لفائدة ساكنة المناطق المتضررة من موجات البرد.

وتهدف وزارة الصحة من هذه العملية التي تأتي تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، إلى توفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد وضمان استفادتها بشكل مستمر من الخدمات الصحية والاستجابة لمختلف حاجياتها من العلاج.

في هذا الإطار، قال الحبيب أزناك، المندوب الإقليمي للصحة والحماية الاجتماعية بطاطا، إن مندوبية الصحة بطاطا قامت بتنظيم عدة قوافل صحية متعددة الاختصاصات بالجماعات الترابية لطاطا، بشراكة مع عمالة الإقليم والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجمعية دار الأمومة، وبتنسيق مع المجالس الجماعية ومواكبة من المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة سوس ماسة.

وأوضح المندوب الإقليمي ذاته أن هذه القوافل التي عرفت مشاركة أطقم طبية وأطر تمريضية وإدارية، استهدفت الساكنة التابعة لمداشير جماعات اكينان وتكموت وإسافن وتيزغت، وذلك عبر تمكينها من فحوصات طبية وحصص توعوية متنوعة.

وذكر أزناك، في تصريح لهسبريس، أن الفحوصات الطبية المتخصصة والعامة والتمريضية شملت 1500 شخص من مختلف الأعمار، ذكورا وإناثا، فيما استفاد أزيد من 800 شخص من كشوفات صحية متنوعة وحصص توعوية وتحسيسية في مجالات مختلفة، فضلا عن توزيع كميات من الأدوية على المستفيدين.

البرد الملك محمد السادس طاطا وزارة الصحة

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *