اخبار السودان

فكرة غبية”.. تفاصيل محادثة بين الخليفي ولابورتا بشأن “السوبر ليغ

طلب رئيس نادي باريس سان جيرمان، ناصر الخليفي، من نظيره في برشلونة، جوان لابورتا، التخلي عن فكرة مشروع دوري السوبر الأوروبي (السوبر ليغ)، حسبما ذكر موقع “ذي أثلتيك” الرياضي.

وحسب الموقع الأميركي التابع لصحيفة “نيويورك تايمز”، فإن رئيس نادي العاصمة الفرنسي طلب من رئيس النادي الإسباني التخلي عن الفكرة، على هامش مباراة الفريقين ضمن إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، التي أقيمت خلال وقت سابق من الشهر الجاري.

ووصف الخليفي، وهو أيضا رئيس رابطة الأندية الأوروبية (ECA) الكيان الذي يمثل مصالح الأندية المحترفة في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فكرة دوري السوبر الأوروبي بـ “الغبية”، وفق “ذي أثلتيك”.

وفكرة دوري السوبر الأوروبي تم الإعلان عنها في أبريل 2021، عن طريق 12 ناديا، وهي مسابقة منفصلة عن دوري أبطال أوروبا، وهي البطولة الأساسية التي ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا”.

لكن سرعان ما تم إجهاض هذا المشروع بسبب معارضة مشجعي الأندية الإنكليزية على وجه الخصوص، وتهديدات من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا” والاتحاد الدولي “فيفا”.

وعادت الحياة إلى مشروع دوري السوبر في ديسمبر الماضي، بعدما قضت محكمة العدل الأوروبية بأن الإجراءات التي اتخذها الاتحادان الدولي والأوروبي لعرقلة إنشاء هذا الدوري “تنتهك قوانين الاتحاد الأوروبي”.

وفي أوائل فبراير، بدا رئيس نادي برشلونة الإسباني لابورتا متفائلا بشأن الدوري السوبر، بالقول إنه قد ينطلق الموسم المقبل، من دون أن يعير أي اهتمام لمشاركة الأندية الإنكليزية من عدمها.

وقال الخليفي في مقابلة لصحيفة “الموندو” الفرنسية: “لقد قلت دائما أن دوري السوبر لن يكون موجودا”.

وتابع: “دوري أبطال أوروبا هو أفضل مسابقة في العالم للجميع، وهذه الأندية (برشلونة وريال مدريد) تلعب في المسابقة لأنهما يعرفان مدى أهميته”.

وأضاف أن رابطة الأندية الأوروبية “مستمرة في النمو” دون عضوية الناديين الإسبانيين. وقال عن لقائه مع لابورتا قبل مباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا: “سألته متى ستترك فكرة دوري السوبر الغبية؟”.

وقال: “أنا متأكد من أنه سيتخلى عنها. هذا غير منطقي”.

ولا يزال برشلونة وريال مدريد هما الناديان الوحيدان اللذان يواصلان الترويج لمشروع دوري السوبر، بعد أن بدأ نادي يوفنتوس الإيطالي عملية الانسحاب من المشروع في يوليو 2023.

وكان باريس سان جيرمان قد فاز في ربع النهائي دوري أبطال أوروبا على برشلونة بنتيجة 64 في مجموع المباراتين، ليضرب موعدا في نصف النهائي ضد بوروسيا دورتموند الألماني.

الحرة / ترجمات دبي

المصدر: صحيفة الراكوبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *