اخبار السودان

رصدنا 3 طائرات استطلاع جنوب مروي السودانية , اخبار السودان

 

طمأنت قيادة فرقة مروي المواطنين بالمحلية بأن مثل هذه الطائرات لا تشكل خطرا حال رصدها والتعامل معها بإبعادها أو إسقاطها

التغيير: مروي

أعلنت شعبة التوجيه والخدمات بقيادة الفرقة 19مروي عن رصد عدد ثلاث طائرات درون استطلاع، في منطقة أم بكول على مسافة ٧٠ كيلو مترا جنوب مروي بالضفة الغربية.

وقالت الشعبة في تعميم صحفي، إن ارتكاز الفرقة بمنطقة أم بكول على مسافة ٧٠ كيلو مترا جنوب مروي بالضفة الغربية رصد في يوم الأربعاء الموافق ٢٤ / ٤ /٢٠٢٤م، عند الساعة الثانية ظهرا؛ عدد ثلاث طائرات درون استطلاع صغيرة تحلق على ارتفاعات عالية من اتجاة الغرب للشرق، وتم التعامل معها بالمضادات الأرضية وإفشال مهمتها ولاذت بالفرار.

وطمأنت المواطنين بمحلية مروي بأن مثل هذه الطائرات لا تشكل خطرا حال رصدها والتعامل معها بإبعادها أو إسقاطها، مؤكدة أن الرادارات وأجهزة التشويش تعمل على رصد ومتابعة مثل هذه الأجسام ويتم التعامل معها بواسطة المضادات الأرضية.

 

وأهابت الشعبة بجميع المواطنين التبليغ الفوري لأقرب نقطة أو ارتكاز حال مشاهدتهم لأي أجسام غريبة في سماء محلية مروي.

وكانت الدفاعات الجوية للجيش السوداني بولاية النهر النيل شمال السودان أسقطت “3” مسيرات استهدفت الفرقة الثالثة للجيش بمدينة شندي يوم الثلاثاء الماضي.

وفي التاسع من أبريل الحالي  قصفت طائرة مسيرة  مكتب جهاز المخابرات العامة بولاية القضارف شرقي السودان.

وتعد حادثة مسيرات شندي هي الثانية بولاية نهر النيل بعد  مدينة عطبرة، إذ تعرض إفطار رمضاني لمجموعة (البراء بن مالك) لهجوم بطائرة مسيرة بإحدى صالات الأفراح بمدينة عطبرة شمال السودان، تسبب في سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وتضم  مجموعة (البراء بن مالك) إسلاميين متشددين من منسوبي حزب المؤتمر الوطني المحلول، تقاتل مع الجيش السوداني في مواجهة قوات الدعم السريع.

 

 

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *