اخبار السودان

دوري أبطال آسيا.. العين يوقف السلسلة التاريخية للهلال

قاد المهاجم الدولي المغربي سفيان رحيمي فريقه العين الإماراتي إلى إيقاف السلسلة التاريخية للانتصارات المتتالية (34) لضيفه الهلال السعودي عندما تغلب عليه 42، الأربعاء، في العين في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسجل رحيمي “هاتريك” في الدقائق 6 و26 و38 من ركلتي جزاء، وأضاف الباراغوياني اليخاندرو روميرو الرابع (57 من ركلة جزاء) أهداف العين، والبرازيلي مالكوم أوليفيرا (48) وسالم الدوسري (78) هدفي الهلال.

ويلتقي الفريقان في إياب نصف النهائي في الرياض في أبريل.

ودخل العين المباراة التي كانت مقررة، الثلاثاء، قبل أن يتم تأجليها لمدة 24 ساعة بسبب العاصفة التي ضربت الإمارات، وهو لم يعرف طعم الفوز في آخر 4 مباريات في كافة المسابقات (هزيمتان وتعادلان)، بعكس الهلال الذي حقق سلسلة انتصارات هي الأطول في تاريخ كرة القدم بالوصول إلى الفوز الرقم 34 على التوالي.

لكن بطل 2003 فاجأ صاحب الرقم القياسي بالألقاب في دوري أبطال آسيا (4 مرات) وضمه الى قائمة ضحاياه من الأندية السعودية في النسخة الحالية، بعدما فاز على الفيحاء ذهابا 41 وإيابا 32 في دور المجموعات، وتخطى النصر في ربع النهائي 1صفر ذهابا ثم إيابا بركلات الترجيح 31 بعد خسارته في الوقتين الأصلي والإضافي 34.

كما ألحق العين بالهلال الخسارة الأولى في النسخة الحالية بعد سلسلة من 9 انتصارات على التوالي وتعادل.

واعتمد المدرب الأرجنتيني للعين هرنان كريسبو على نفس استراتيجية مباراتيه أمام النصر عندما استبعد التوغولي لابا كودجو، وركز على المرتدات السريعة بعدما ضرب العين بقوة في الشوط الأول بالتقدم بثلاثة أهداف سجلها رحيمي الذي أكمل تالقه بعدما كان سجل ثلاثة أهداف أيضا في مباراتي ذهاب وأياب ربع النهائي أمام النصر.

وافتتح العين التسجيل بعدما مرر يحيي نادر كرة الى رحيمي المتوغل داخل المنطقة وسددها زاحفة في شباك محمد العويس (6).

وتابع صاحب الأرض تفوقه وسدد البرازيلي إريك دي مينيزيس كرة قوية ابعدها حارس مرمى الهلال إلى ركنية(8).

وأضاف العين الهدف الثاني بعدما عرقل العويس الدولي المغربي المنفرد فسددها بنفسه بنجاح (26)، ثم سجل رحيمي الثالث له ولفريقه عبر ركلة جزاء اقتنصها مينيزيس بعد تدخل لعلي البليهي (38).

وتصدر رحيمي ترتيب الهدافين برصيد 11 هدفا مقابل 8 أهداف لمهاجم الهلال الصربي ألكسندر متروفيتش الغائب بسبب الإصابة، والبرازيلي كريسان دي كروز (شاندونغ تايشان الصيني).

وقلص الهلال الفارق مع مطلع الشوط الثاني عبر مالكوم أوليفيرا مستفيدا من تمريرة الصربي سيرغي ميلينكوفيتشسافيتش (48).

لكن العين حصل على ركلة جزاء ثالثة بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد (في إيه آر) سددها هذه المرة روميرو في شباك العويس (57).

وقلص سالم الدوسري الفارق مجددا للهلال بتسجيله الثاني بعدما ارتدت إليه تسديدة سافيتش التي صدها حارس العين خالد عيسى فهيأها لنفسه من مسافة قريبة وتابعها داخل المرمى (78).

وكاد الدوسري يضع الهلال في موقف أفضل في الاياب، لكن تسديدته البعيدة أصابت القائم الأيمن (90+7).

فرانس برس

المصدر: صحيفة الراكوبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *