اخبار السودان

«الغذاء العالمي» يوزع حاصدات القمح لمزارعي الشمالية مع بدء الحصاد

 

وفر برنامج الغذاء العالمي مدخلات إنتاج القمح من التقاوى المحسنة والأسمدة والحاصدات التي استفاد منها 46 ألف من صغار المزارعين

التغيير: دنقلا

دشن والي الولاية الشمالية عابدين عوض الله اليوم بحضور عدد من القيادات ووفد برنامج الغذاء العالمي عمليات حصاد محصول القمح بمشروع الزورات الزراعي بمحلية دنقلا، وتوزيع عدد من الحاصدات للجمعيات الزراعية مقدمة من برنامج الغذاء العالمي. وأكد والي الشمالية بحسب سونا مواصلة دعم حكومته واهتمامها بتطوير القطاع الزراعي والاستفادة من الامكانيات والميزات الكبيرة التي تتمتع بها الولاية الشمالية في المجال الزراعي من أجل تحقيق الأمن الغذائي لاهل السودان لاسيما في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وأشاد بجهود ودعم برنامج الغذاء العالمي ومن خلفه بنك التنمية الأفريقي للموسم وتوفيره لمدخلات إنتاج القمح من التقاوى المحسنة والأسمدة والحاصدات التي استفاد منها 46 ألف من صغار المزارعين.

وأشار إلي أن الولاية تتطلع لدور ومساهمة أكبر من برنامج الغذاء العالمي خلال الفترة القادمة مطالبا البرنامج بشراء منتج القمح للمحافظة على أسعاره وتشجيعا وتحفيزا للمزارعين للإنتاج والتوسع في المساحات المزروعة بمحصول القمح.

من جانبه أكد وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية المكلف بالولاية الشمالية المهندس حسين عبد الغفور أن برنامج الغذاء العالمي ساهم بشكل واضح في إنجاح الموسم الشتوي وزراعة مساحات مقدرة من محصول القمح ضمن المشروع الإسعافي لتعزيز إنتاج القمح في السودان الذي ينفذه برنامج الغذاء العالمي بتمويل من بنك التنمية الأفريقي.

وأعلن عن زراعة حوالي 600 ألف فدان بالمحاصيل المختلفة والبستنة في الموسم الزراعي الحالي، مشيرا إلى مواصلة التعاون والتنسيق مع برنامج الغذاء العالمي وتوجيه دعمه نحو الإنتاج والإنتاجية وتطوير القطاع الزراعي بالولاية الشمالية.

ووقف اللقاء علي الدعم الكبير الذي قدمه برنامج الغذاء العالمي للولاية الشمالية في الموسم الزراعي الحالي الذي تمثل في توفير مدخلات الإنتاج من التقاوي والأسمدة والحاصدات كما تعرف اللقاء على خطط وبرامج ومشاريع برنامج الغذاء العالمي المستقبلية في الولاية الشمالية.

 

 

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *