اخبار السودان

اتهامات للجيش بأخذ شقيقين رهائن لحين تسليم شقيقهما الثالث نفسه

رئيس أركان الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان يتفقد المصابين الذين يتلقون العلاج في أحد مستشفيات ولاية القضارف جنوب شرقي البلاد (أ.ف.ب)

سنجة: الراكوبة

اتهمت لجان المقاومة أبو حجار بولاية سنار الجيش السوداني بإعتقال شقيقين من داخل منزلهما واحتجازهما كرهائن لحين تسليم شقيقهما الثالث نفسه.

وقال لجان المقاومة في بيان إن “قوة من استخبارات الفرقة «17» بعدد خمسة تاتشر وأكثر من ثلاثين جندي مُلثم ومدجج بالسلاح، داهمت يوم أمس في تمام الساعة 11 مساءًا منزل أسرة عضو لجان المقاومة ـ أبو حجار والناشط الأنساني مصعب محمد ادم «أدروب» بمدينة أبوحجار وروّعت أهل بيته دون مراعاة لحرمة النساءِ والأطفال في سلوك بربري لا يشبه عاداتنا وأخلاقنا كسودانيين”.

وأكد البيان أن القوة عندما لم تجد “أدروب” قامت باعتقال أخويه “المحامي مكاوي محمد آدم، والطالب مغداد محمد ادم” واقتادوهما الي مكانٍ غير معلوم كرهائن، مشيرًا إلى أن هددت والدهم كبير السِن بأن عليه تسليم أبنه “مصعب” في مدة لا تتجاوز الـ 24 ساعة والاّ سيتم القبض على بقية أفراد أسرته.

إقتحمت امس الجمعة 12 ابريل 2024

وكانت قوة مسلحة على متن ثلاث سيارات دفع رباعي تتبع لاستخبارات الفرقة (17) مشاة، اقتحمت يوم الجمعة منزل المحامي والمدافع عن حقوق الانسان بكري الماحي، بمدينة سنجة واقتادته  لجهة غير معلومة.

وحذرت مجموعة محامي الطوارئ الحقوقية قيادة الفرقة 17 من استمرار عمليات الاعتقال غير المشروع التي تنفذها في محليات الولاية المختلفة والتي تستهدف المدنيين والنشطاء السياسيين وأعضاء لجان المقاومة، وحملتها كامل مسؤولية سلامة المحامي بكري الماحي وسلامة جميع المعتقلين لديها.

المصدر: صحيفة الراكوبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *