اخبار المغرب

10 آلاف درهم مكافأة لمن يعثر على نمر طنجة الهارب أو يحدد مكانه… صاحبته اقتنته بـ7 ملايين اليوم 24

بينما تواصل السلطات المحلية في طنجة، حملة بحثها عن نمر الوشق الهارب في الغابات المحيطة بها، أُعلن عن تخصيص مكافأة مالية قدرها 10 آلاف درهم لفائدة من يعثر عليه، ويجلبه إلى صاحبته.

وفقا للمعلومات التي حصل عليها « اليوم 24″، فإن هذا النمر هرب لصاحبته التي تقطن بإحدى الإقامات الفاخرة بالجبل الكبير بمديونة، ضواحي طنجة، حيث كانت تقوم بتربيته. وقد هرب في غفلة منها. السيدة الثرية خصصت مكافأة مالية قدرها 10 آلاف درهم لأي شخص تمكن من العثور عليه أو حدد مكان تواجده.

بحسب مصادرنا، فإن صاحبة هذا النمر قامت بشرائه بـ7 ملايين سنتيم، وتملك سجلاته الطبية، بعدما جلبته من إحدى الدول الاستوائية. بعض المصادر تتحدث عن أن حجمه ليس كالحجم الذي يظهر في مقطع الفيديو الذي عمد ملتقطه إلى تكبير حجم الصورة، بينما حجمه الحقيقي مماثل لحجم القطط.

وشرعت السلطات المحلية بطنجة، في القيام بأبحاث بعد تصوير النمر وهو من نوع  “الوشق” أو “Lynx”، في غابة السلوقية زوال أمس الثلاثاء  بمنطقة مديونة بالجبل الكبير.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن مواطنين قاموا بإشعار السلطات المعنية بعد رصدهم لهذا الحيوان المفترس، من خلال مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يبين « الوشق » وهو يتجول على جنبات طريق غابة السلوقية، والذي ينتمي إلى سلالة السنوريات، وهو نادر ويشكل خطرا على الإنسان.

ولم يسبق أن تم رصد حيوان مفترس في إحدى غابات طنجة في وقت سابق، مما دفع بالسلطات لفتح أبحاث وتحقيقات لتحديد صحة إفادات المواطنين الذين عاينوا تواجد هذا الحيوان يتجول بغابة السلوقية، التي تعرف مع حلول فصل الربيع توافد العديد من الأسر الطنجاوية للترويح عن النفس بين أحضان الطبيعة رفقة أطفالهم.

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *