اخبار المغرب

غنته بلقيس “مجانا”.. هذه أسباب خلاف واستغناء منتج جينريك “بين القصور” عن عمور

خرج منتج جينريك مسلسل “بين القصور” عصام حميش عن صمته بعد تداول عدد من الصفحات المختصة بالأخبار الفنية على مواقع التواصل الاجتماعي لتسجيل صوتي منسوب للفنان حاتم عمور وهو يؤدي أغنية “شكون كان يقول” التي أدتها الفنانة  الإماراتية بلقيس فتحي للمسلسل الرمضاني “بين القصور” الذي عرض عبر شاشة قناة “ام بي سي5”.

وقال عصام في تدوينة غاضبة عبر “ستوري” حسابه على موقع “انستغرام” ، إن الفنان حاتم عمور يقف وراء تسريب الأغنية بصوته، وذلك من أجل استغلال النجاح الكبير الذي حققته، مشيرا إلى أنه عرضها عليه في البداية قبل أن يقرر تعويضه ببلقيس فتحي  لـ”أسباب أخلاقية” لم يكشف عنها.

وكشف مصدر خاص لـ”العمق”، أن منتج أغنية “شكون كان يقول” الخاصة بمسلسل “بين القصور” اتفق في البداية مع حاتم عمور من أجل أدائها، مشيرا إلى أن الأخير أخل بالاتفاق فيما بعد واشترط شروط لا تليق بأي فنان محترف، وفق تعبيره.

وأضاف ذات المصدر، أن “الطمع المادي” وإصرار عمور على نشر الأغنية عبر قناته على يوتيوب وقبل قناة “ام بي سي5” كان من بين أسباب الاستغناء عنه، لافتا إلى أنه تعامل مع صناع العمل بالكثير من “التعالي” ما دفعهم إلى إلغاء الاتفاق معه خاصة وأنه لم يتم توقيع العقد بينهما آنذاك، وفق قوله.

وأشار ذات المصدر، إلى أن الفنانة الإماراتية بلقيس فتحي قامت بأداء أغنية جينريك “بين القصور” “شكون كان يقول” بدون أي مقابل مادي، وذلك على غرار مجموعة من الفنانين المغاربة والعرب الذين يمتلكون استراتيجيات للتسويق لأنفسهم، منهم الفنان سعد لمجرد الذي أدى جنيريك مسلسل “دابا تزيان” بشكل مجاني، لكنه في المقابل فاز بأغنية سيستفيد منها بطرق أخرى، حسب تعبيره.

يذكر أن خلاف حاتم عمور مع صناع  جينريك “بين القصور” ليس الأول من نوعه، حيث عاش مشاكل مماثلة مع منتجي مسلسل “هاينة” الذي بث عبر شاشة القناة الأولى.

وفي عام 2020 هدد شركة “ايماج فاكتوري” نجم الأغنية المغربية حاتم عمور باللجوء للقضاء من أجل استعادة حقوق أغنية “هاينة” التي نشرها عبر قناته على يوتيوب.

وقالت الشركة، إن أغنية “هاينة” كان من المفترض أن تكون الموسيقى التصويرية لمسلسل تلفزيوني أنتجته لفائدة القناة الأولى، حيث اتفقت مع محمد رشيد لكتابة كلماتها، من أجل أن يلحنها طارق الحجيلي. ويقوم بأدائها خليل كنيش، لكنها تفاجأت بتسجل عمور للأغنية بصوته وطلبه بأن يؤديها، وبعد رفضها لعرضه قام بتغيير بعض كلماتها وطرحها عبر قناته على يوتيوب، وفق إدعائها.

واتصلت جريدة “العمق” بالفنان حاتم عمور للرد على اتهامات منتج جنيريك “بين القصور” إلا أن هاتفه ظل يرن دون أي مجيب.

 

المصدر: العمق المغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *