اخبار المغرب

مصدر ينهي جدل الحكام في لقاء بركان

صورة: مواقع التواصل الاجتماعي

هسبورت آمال لكعيداالثلاثاء 30 أبريل 2024 10:23

أفاد مصدر تحكيمي مسؤول، في تصريح لـ”هسبورت”، بأن مسألة عدم ولوج الطاقم التحكيمي الذي أسندت إليه مهمة قيادة مباراة الأحد بين فريق النهضة البركانية لكرة القدم ونظيره اتحاد العاصمة الجزائري أرضية الملعب البلدي هو أمر طبيعي، ولا يضر موقف الفريق “البرتقالي” في شيء.

وأشار المصدر المسؤول نفسه داخل الجامعة والكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم إلى أن الطاقم التحكيمي كان حاضرا أمس بلباسه الرسمي في النفق المؤدي إلى أرضية الميدان، إلى جانب لاعبي فريق النهضة البركانية، حيث تم الانتظار حتى تمر المدة القانونية اللازمة لتأكيد تخلف الخصم على الحضور.

وأكد المصدر ذاته أنه جرت تعديلات حديثة حول “البروتوكول” المتبع من طرف الأطقم التحكيمية في مثل هذه الحالات، ولم يعد إلزاميا ولوج الملعب والانتظار فيه طيلة المدة المذكورة لإعلان “فورفي” ضد الفريق المتخلف عن الحضور.

ومقارنة بمباراة الذهاب، قال مصدر “هسبورت”: “في الجزائر، لم تتحقق ‘المادة 4’ من قانون كرة القدم، بعدما لم يتم تمكين نهضة بركان من أقمصته التي ظلت محتجزة من لدن السلطات في مطار هواري بومدين. حينها، كانت الأمور محسومة والحكام حضروا إلى ملعب ‘5 جويلية’ دون ارتداء البدلة، لتدوين تقريرهم وتسجيل حضور الفريق البركاني والسبب وراء عدم إجراء المباراة”.

وأكد المصدر نفسه أن موقف نادي النهضة البركانية لكرة القدم سليم في مباراتي الذهاب والإياب، وأن كل الإجراءات تمت بتنسيق مع جهات قانونية مختصة، مشيرا إلى أنه يجب طيّ هذه الصفحة نهائيا والتفكير في الاستحقاقات المقبلة؛ “لأن فريق النهضة البركانية ضمن تأهله رسميا إلى نهائي الكأس، وباقي التداعيات تعني اتحاد العاصمة والاتحاد الجزائري فقط، خصوصا من ناحية العقوبات المالية والرياضية التي يرتقب أن تصدر في حق الطرف الجزائري”.

جدير بالذكر أن إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، الذي كان مبرمجا أمس بالملعب البلدي في بركان، لم يجر بسبب امتناع نادي اتحاد العاصمة الجزائري عن خوض اللقاء بسبب وجود خريطة المغرب على قميص”RSB”. كما أن مباراة الذهاب لم تُجر، أيضا، بعد احتجاز السلطات الجزائرية أقمصة الفريق المغربي في مطار هواري بومدين للسبب نفسه.

اتحاد العاصمة الجزائري التحكيم النهضة البركانية

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *