اخبار المغرب

عمال “ليدك” يرفضون المس بالمكتسبات

خاض العشرات من عمال ومستخدمي شركة “ليدك”، المفوض لها تدبير خدمات الماء والكهرباء والتطهير السائل بالدار البيضاء والمحمدية، احتجاجا ضد حرمانهم من مكتسباتهم المتعلقة بالتطبيب والأعمال الاجتماعية.

وعبّر عمال ومستخدمو الشركة سالفة الذكر، الذين احتجوا مساء الأربعاء أمام جمعية المشاريع الاجتماعية للمكاتب المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالدار البيضاء، عن استيائهم لما طال مكتسباتهم التي راكموها من تقهقر بسبب سوء التدبير.

وندد الغاضبون، في وقفتهم الاحتجاجية، بضياع مكتسبهم المتعلق بمجانية التطبيب، مطالبين الجهات المعنية بتقديم توضيحات للعمال.

وشدد هؤلاء العمال والمستخدمون المتضررون على أن مجموعة من المكتسبات والحقوق الاجتماعية التي كانت الشغيلة تستفيد منها أضحت في خبر كان؛ ما دفعهم إلى الاحتجاج قصد المطالبة بإرجاعها، على غرار مجموعة من القطاعات.

في هذا الصدد، استنكر رشيد معاوية، عضو المكتب النقابي لشركة “ليدك” المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، تفويض قطاع التعاضدية إلى شركة “ريضال” بالرباط دون تقديم توضيحات حول الكيفية التي سيتم التعامل بها.

وأوضح الفاعل النقابي، ضمن تصريح لجريدة هسبريس، أن هذه الخطوة الاحتجاجية تعد الأولى من نوعها، حيث ستتبعها خطوات نضالية في حالة ما لم يتم التجاوب مع العمال والمستخدمين وتقديم توضيحات لهم.

وعلى المنوال نفسه، ندد حاتم الرداد، عضو المكتب النقابي ذاته، بما آلت إليه التعاضدية وضياع المكتسبات التي جاء بها المناضلون عبر محطات نضالية طويلة.

وعبّر الرداد، ضمن تصريحه، عن أسفه للانحدار الذي عرفته مكتسبات شغيلة قطاع توزيع الماء والكهرباء على مستوى الدار البيضاء والمحمدية، وكذا الأوضاع الكارثية التي صار يعيشها العمال فيما يخص الأعمال الاجتماعية.

يذكر أن عمال ومستخدمي شركة “ليدك”، المفوض لها تدبير خدمات الماء والكهرباء والتطهير السائل بالدار البيضاء والمحمدية، أكدوا أنهم سيخوضون وقفات احتجاجية تصعيدية جراء الضغوطات التي صاروا يعيشون على وقعها من أجل رفع الحيف الذي طالهم.

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *