منوعات

ألوان أبواب خشب لاكيه فى الموجز

تعتبر ألوان الأبواب الخشبية المطلية مهمة للكثير من الأشخاص الذين يهتمون بتأثيث منزلهم وفق أحد اتجاهات الموضة في الديكور، حيث تعتبر الأبواب الخشبية من أهم العناصر الأساسية التي يجب أن تتواجد في كل منزل سواء الآن في الغرف الداخلية أو في واجهة المنزل، فعبر الموقع اليوم سنقدم لكم ألوان الأبواب الخشبية المطلية بالتفصيل ونشرح في السطور التالية كيفية اختيار الأبواب المناسبة للجدران والأرضيات.

ورنيش ألوان الأبواب الخشبية

تعتبر ألوان الأبواب الخشبية من أهم الأمور التي يجب الاهتمام بها كثيراً، لأنها تضيف الكثير من الأناقة والجمال والتميز لمفروشات المنزل بشكل عام، ويمكن استخدام الأبواب الخشبية بطريقتين مختلفتين .

يتم استخدام إحداهما في واجهة المنزل من الخارج، والطريقة الأخرى هي استخدام الأبواب الخشبية في الغرف الداخلية للمنزل، ويتم اختيار ألوان الأبواب الخشبية المطلية كما هو موضح في الفقرات التالية:

1 ألوان أبواب الواجهة الخارجية للمنزل

يتجه الكثير من الأشخاص إلى اختيار الألوان الفاتحة والداكنة للأبواب الخشبية، مع مراعاة أن يكون المنزل مثلاً موحداً باللون الأصفر أو الأبيض. كما أن هناك العديد من الألوان الأخرى الأحادية اللون التي تزيد من أناقة الديكور العام للمنزل من الخارج، وهي كالتالي:

  • باب خشبي أبيض.
  • باب اسود.
  • باب خشبي بني غامق.
  • اللون الأزرق الداكن.

كما أن هناك مجموعة من الألوان المختلفة التي تضيف عنصر الاختلاف إلى الديكور وتكسر كثافة الألوان التي يتم اختيارها عادةً للشكل الخارجي للمنزل. هذه الألوان هي:.

  • لون أحمر.
  • أرجواني.
  • اللون الوردي.

2 ألوان خشب اللاتيه للغرف الداخلية للمنزل

وبالتعرف على ألوان الأبواب الخشبية المطلية، سنتعرف على الألوان الرئيسية المستخدمة في الغرف الداخلية للمنزل، وذلك من خلال متابعة الفقرة التالية:

1 لون خشبي أصفر

بشكل عام لون الأبواب الخشبية الصفراء يزيد من بهجة المنزل، فإذا تم طلاء المنزل كله بلون موحد مثل الأبيض أو الأبيض المصفر فإن لون الباب الخشبي سيبرز ويعطي المنزل المزيد من الأناقة والمظهر. . يميز.

2 اللون الأسود للباب الخشبي

إذا كنت تبحث عن ديكور كلاسيكي لمنزلك، ففي هذه الحالة عليك اللجوء إلى الأبواب الخشبية السوداء للغرف الداخلية، لأن اللون الأسود يزيد من أناقة المنزل وجماله الداخلي.

3 اللون الأخضر في الأبواب الخشبية

وهو من الألوان النادرة الموجودة في ألوان الأبواب الداخلية، بالرغم من أنه يزيد من الشعور بالدفء والهدوء والراحة في المنزل لأنه من الألوان الطبيعية التي تجعلك تشعر وكأنك تعيش في منزل. عمل فني طبيعي.

4 اللون الأزرق في الأبواب الخشبية

يحظى اللون الأزرق بشعبية كبيرة بين العديد من الأشخاص لما له من طابع مميز وجمالية غاية في الجمال. فهو يضيف المزيد من الأناقة والبهجة للمنزل، كما أنه يساعد على خلق ديكور داخلي به لمسة من الصفاء والنقاء.

5 اللون الأحمر في الباب الخشبي

أحد الألوان الرئيسية التي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص لإضفاء مشاعر السعادة والبهجة على المنزل، ويتميز بكونه مناسب للاستخدام على الجزء الخارجي أو الداخلي للمنزل.

6 لون مرجاني في خشب اللاتيه

أحد الألوان الرئيسية المختلفة والتي تحظى بشعبية كبيرة بين الكثير من الأشخاص لأنه يضيف طابع التميز والبهجة للشواطئ. وهو من أهم الألوان التي تبعث الحيوية والنشاط والتألق في ديكورات المنزل.

أنواع الأبواب الخشبية

ومن الجدير بالذكر أن هناك العديد من أنواع الأبواب الخشبية المستخدمة في ديكورات المنزل المختلفة، وتختلف في الصفات والمميزات التي تحتوي عليها. ولمعرفة المزيد عن ألوان الأبواب الخشبية المطلية، سنتعرف في هذا القسم على أنواع الخشب الرئيسية المختلفة وهي:

1 الأبواب الخشبية الكلاسيكية

هذا النوع من الأبواب الخشبية يصنع من الخشب الطبيعي، وهو خليط من خشب الزان والبلوط. وتتميز هذه الأبواب عادة بالكثير من الفخامة كما أنها ثقيلة ومكلفة بشكل عام.

وبشكل عام يستخدم هذا النوع من الأبواب في الفلل والقصور والواجهات الراقية، حيث أنه يضيف المزيد من الرفاهية إلى الديكور الداخلي أو الخارجي للمنزل.

2 أبواب الأكورديون الخشبية

هناك العديد من الأشكال المختلفة لأبواب خشب الأكورديون، حيث تتكون من مجموعة من العوارض الطولية يبلغ طولها من 10 إلى 15 سم. ترتبط ببعضها البعض بواسطة مجموعة من الإطارات مما يجعلها تتحرك بسلاسة وتساعد على الفتح والإغلاق بسهولة.

عند استخدامها في غرفة صغيرة، تساعد هذه الأبواب على خلق مساحة أكبر، مما يزيد من المساحة الداخلية للغرفة. عادة ما يستخدم هذا النوع من الأبواب لفصل الغرف المختلفة.

3 أبواب خشبية مملوءة

من أهم أنواع الأخشاب الحديثة، ويستخدم بكثرة في الفلل السكنية. ويتميز هذا النوع بأنه مصنع من الخشب السويدي الطبيعي ويتم ملؤه أيضًا بمجموعة ألواح فونتكس الألمانية. مما يزيد من متانة الخشب. علاوة على ذلك، فهو يتميز بسعر معقول.

وبشكل عام يمكن استخدام هذا النوع في المساحة الداخلية للمنزل، بالإضافة إلى كثرة استخدامه في المكاتب والشركات والمؤسسات وأماكن العمل.

4 الأبواب الخشبية بالكبس السوري

يشبه هذا النوع من الأبواب الأبواب المحشوة بالخشب، لكنه يتميز بعدم تعرضه للنقوش المختلفة، وذلك لأنه يتمتع بقشرة خارجية هشة، ولكن يمكن طلاءها بألوان مختلفة لغرف المنزل المختلفة بالإضافة إلى المكاتب، وتتميز بتكاليفها الممتازة.

5 أبواب منزلقة خشبية

وفي سياق حديثنا عن ألوان الأبواب الخشبية المطلية للديكور نكتشف أن الخشب المطلي هو أحد الأنواع الرئيسية التي تتميز بسهولة ومرونة في نفس الوقت، وأنه يمكن استخدامه في العديد من الأغراض المختلفة ويمكن استخدامه يستخدم لتزيين الغرف الكبيرة، ويمكن تقسيمه إلى غرفتين، أو يمكن استخدامه في الغرف الصغيرة. لتوفير مساحة أكبر، يمكن استخدامه أيضًا في خزائن الملابس.

6 أبواب خشب الساج

وتتميز هذه الأبواب بكونها ذهبية أو صفراء اللون، ومع مرور الوقت تبدأ بالتحول إلى اللون البني الداكن نتيجة تعرضها لعوامل الهواء المختلفة، لتصل إلى اللون البني المحروق.

وبالإضافة إلى ما سبق نجد أنه يحتوي على مجموعة من العروق المستقيمة والمموجة أحياناً، مما يجعله يتميز بملمس خشن واضح. ويعتبر من الأنواع المثالية للاستخدام في المناطق الخارجية للفلل الكبيرة حيث يتحمل العديد من تقلبات الطقس.

7 أبواب مراوح خشبية حديثة

عادة ما تكون هذه الأبواب مصنوعة من خشب الزان بالإضافة إلى الخشب الطبيعي، وتعتبر من أهم الأنواع الحديثة التي تساعد في الحصول على أحدث صيحات الموضة للديكور بشكل عام، وعادة ما تستخدم لفصل الغرف المختلفة عن بعضها البعض .

كيفية اختيار الباب الخشبي المناسب

بعد أن تعرفت بشكل تفصيلي على ألوان الأبواب الخشبية المطلية، من خلال هذه الفقرة سنوضح لك كيفية اختيار الباب الخشبي المناسب لمنزلك من خلال ما يلي:

  • ويجب اختيار نوع متين من الخشب وهو خشب الزان، لأنه يتحمل الضغط الكبير الناتج عن تقلبات الطقس المختلفة كما أنه أقل حساسية للخدوش.
  • إذا اخترت الأبواب الخشبية للاستخدام الداخلي في المنزل، في هذه الحالة عليك اختيار حشو الخشب أو الخشب المضغوط السوري لأنها خفيفة الوزن ومتوفرة بعدة ألوان مختلفة لتتناسب مع ديكورات المنزل المختلفة.
  • اختيار الأبواب لغرفتك الصغيرة، في هذه الحالة عليك اللجوء إلى الأبواب الخشبية المنزلقة، فهي سهلة الاستخدام ولا تأخذ مساحة كبيرة في الغرفة.
  • يمكن أيضًا استخدام أبواب الكورديون بين الممرات لفصل المناطق المختلفة.

تعتبر الأبواب الخشبية من أهم العناصر الأساسية في تأثيث المنزل، لذا يجب اختيارها بشكل صحيح وعناية، واختيار ألوانها حسب ألوان الجدران وأشكال الأثاث المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *