اخبار المغرب

العيون تستعد لإطلاق أكبر قافلة مساعدات

صور: هسبريس

أحمد الساسي من العيونالأربعاء 13 شتنبر 2023 09:28

تستعد السلطات المحلية والمنتخبة بجهة العيون الساقية الحمراء، إلى جانب فعاليات المجتمع المدني، لإطلاق أكبر قافلة مساعدات لضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب عددا من المدن والقرى المغربية، بقيادة والي جهة العيون الساقية الحمراء رئيس مجلس الجهة.

وأفادت مصادر رسمية بأن قافلة المساعدات المقدمة لضحايا الزلزال قد وصلت، إلى حدود كتابة هذه الأسطر، حمولة 40 شاحنة من الحجم الكبير قابلة للزيادة.

وتتكون قافلة المساعدات المقدمة من طرف ساكنة الأقاليم الجنوبية من مواد غذائية هامة وأغطية أفرشة، ومواد تطبيب وأدوية، بالإضافة إلى مواد خاصة بالأطفال كالحليب والحفاظات.

وفي هذا الصدد، وثقت عدسات جريدة هسبريس الإلكترونية وقوف عبد السلام بكرات، والي جهة العيون الساقية الحمراء، وسيدي حمدي ولد الرشيد، رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، على آخر الاستعدادات قبل الانطلاق الرسمي للقافلة المقرر اليوم صباحا.

ويشارك في هذه الحملة الإنسانية، إلى جانب السلطة المحلية بالجهة، كافة المجالس المنتخبة، وائتلاف فعاليات المجتمع المدني بمختلف تخصصاته وإمكانياته.

جدير بالذكر أن الانطلاق الرسمي للقافلة الإنسانية يأتي تفاعلا مع توجيهات الملك محمد السادس، وتضامنا مع ضحايا زلزال الحوز وتأكيدا لتكافل الشعب المغربي من طنجة إلى الكويرة.

العيون المساعدات زلزال الحوز

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *