اخبار المغرب

انتقادات لـ”نتفليكس” حول “الفورمولا واحد” بسبب الترويج لمنتوجات التبغ

صورة: أرشيف

هسبريس ـ أ.ف.بالأربعاء 8 مارس 2023 17:24

تقدّم السلسلة الوثائقية على “نتفليكس” التي تلقي الضوء على كواليس بطولة العالم للفورمولا واحد، منصة مهمة لعمالقة شركات التبغ للترويج لمنتوجاتها رغم الحظر المفروض عليها، حسب ما أفادت دراسة نُشرت الأربعاء.

وكانت نتفليكس أطلقت أخيراً الجزء الخامس من سلسلة “درايف تو سورفايف”.

ولكن حسب بعض المراقبين، فإن هذه السلسلة لا تكتفي فقط بتزايد شعبية الفئة الأولى في رياضة السيارات واستقطاب جمهور جديد، بل تبث أيضاً صوراً لسيارات الفورمولا واحد عليها شعارات علامات تجارية لشركات التبغ، حتى في الدول حيث تحظر إعلانات التبغ.

وأشارت دراسة حديثة أجرتها “فورمولا ماني” التي تجمع أرقام تتعلق بالفورمولا واحد والمنظمة غير الحكومية “ستوب” المناهضة للتبغ أنه “في المجموع، تم بث 1.1 مليار دقيقة من المشاهد في جميع أنحاء العالم تحتوي على مواد تتعلق بالتبغ” خلال الموسم الرابع من المسلسل الوثائقي المتعلق بالبطولة العالمية.

كما أن نصف حلقات هذا الموسم تحتوي على صور لعلامات تجارية للتبغ يتم بثها في الدقيقة الأولى، وفقاً لهذا التقرير بعنوان “إدمان القيادة: الفورمولا واحد، نتفليكس واعلانات شركة السجائر”.

ويلاحظ التقرير، أنّ شركتي “فيليب موريس إنترناشونال”، راعي فيراري، و”بريتيش أميريكان توباكو”، الراعي لماكلارين، “حاضرتان بقوة في السلسلة”.

التبغ الفورمولا واحد نتفليكس

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *