اخبار المغرب

محكمة طنجة تُغرم نائبا برلمانيا استقلاليا

صورة: أرشيف

هسبريس من طنجةالسبت 18 ماي 2024 03:40

أدانت الغرفة الجنحية الابتدائية بالمحكمة الابتدائية لطنجة، الخميس، البرلماني محمد الحمامي، رئيس مقاطعة بني مكادة بطنجة، بغرامة مالية قدرها 500 درهم في قضية الاعتداء على الصحافي حمزة الوهابي مدير نشر موقع “شمالي”.

وقضت الغرفة في الملف الجنحي عدد 1708321042023، الذي يتابع فيه البرلماني الاستقلالي من طرف النيابة العامة بتهم “الضرب والجرح العمدين والتهديد بارتكاب جناية أو جنحة والسب والقذف”، بمؤاخذته بتهمة السب والقذف ومعاقبته بـ500 درهم، مع تحميله الصائر.

وألزمت المحكمة المتهم في هذه القضية التي تعود إلى تاريخ 18 فبراير الماضي حين قام بتعريض الوهابي للضرب والسب والقذف والتهديد في بهو فندق بطنجة أثناء تغطيته فعاليات نشاط لحزب الاستقلال بأداء درهم رمزي لفائدة مدير نشر موقع “شمالي”، بعد أن طالب بذلك دفاعه أثناء جلسة مناقشة الملف.

وعلاقة بالموضوع، قضت المحكمة في الآن ذاته بعدم مؤاخذة الصحافي الوهابي بما نسب إليه في الشكاية الكيدية التي تقدم بها البرلماني، والحكم ببراءته منها.

واستغرب محامي الصحافي الوهابي غياب البرلماني الحمامي عن جلسة المحاكمة، وهو ما أرجعه محامي البرلماني إلى وعكة صحية يمر بها موكله جراء قدومه من مناسك العمرة.

الاعتداء المحكمة محمد الحمامي

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *