اخبار المغرب

المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام حسب وكالة الأنباء الإيرانية رغم الهجوم الإسرائيلي اليوم 24

وبعد تفعيل الدفاعات الجوية في بعض أجزاء ايران للتعامل مع بعض الأهداف المحتملة، تشير تقارير مراسلي وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية  « إرنا » من جميع أنحاء البلاد الى أنه حتى الآن لم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو انفجارات واسعة النطاق تسببت بأي تهديدات جوية.

من ناحية أخرى، أظهرت التحقيقات الميدانية في مدينة أصفهان وسط البلاد، أن المنشآت المهمة في هذه المحافظة، وخاصة المنشآت النووية، آمنة تماما ولم يتم الإبلاغ عن أي حوادث فيها.

وتشير الصور التي سجلت الى نشاط الدفاعات الجوية في بعض أنحاء البلاد، وتصديها للمسيرات بمضادات أرضية على ارتفاع منخفض جدا وليس بأنظمة دفاع صاروخية.

كما ان نشاط الدفاعات الجوية طبيعي تماما وفي حالة تأهب بنسبة 100%.

ولم ترد حتى الآن أي تقارير عن إطلاق أنظمة دفاع صاروخية.

من جانبه، اكد وزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان الموجود  في نيويورك، أن الجمهورية الاسلامية الايرانية سترد بسرعة وبقوة على اي خطأ يرتكبه الكيان الصهيوني وان الرد الايراني سيجعله نادما على فعلته.

واعرب المسؤول الإيراني في حوار اجرته معه قناة « سي .ان. ان » الامريكية عن امله بان توقف امريكا الكيان الاسرائيلي وتمنعه من مغامرة جديدة مؤكدا في حال اي مغامرة اسرائيلية جديدة فان الظروف والرد الايراني القادم سيكونان مختلفان عن السابق.

وكان مسؤولون أمريكيون، قد تحدثوا عن وقوع انفجارات في وسط إيران، اعتبروها ضربة إسرائيلية ردا على هجوم إيراني غير مسبوق بمسيرات وصواريخ على إسرائيل نهاية الأسبوع الماضي، وهو الأمر الذي لم تؤكد وقوعه إيران رسميا.

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *