اخبار المغرب

المكتب السياسي لـ »البام » يؤشر على ميثاق الأخلاقيات وقانون الحزب الداخلي قبل عرضهما على المجلس الوطني (بلاغ) اليوم 24

عقد « المكتب السياسي المصغر » لحزب الأصالة والمعاصرة، اجتماعا أمس الأربعاء، وفق ما كان مقررا، وشارك أبرز قياداته فيه عن بعد، فيما بعضهم بشكل حضوري بالمقر المركزي للحزب بالرباط.

كانت فاطمة الزهراء المنصوري، المنسقة الوطنية للحزب، وسمير كودار، رئيس قطب التنظيم، وأحمد اخشيشن، رئيس هيئة التكوين، بين أولئك الذين شاركوا عن بعد.

وفق بلاغ للمكتب السياسي، فقد ألقت المنصوري « عرضا سياسيا مفصلا » تلاه « نقاش عميق ومسؤول ».

في البيان، عبر المكتب السياسي عن « اعتزازه بالحصيلة المرحلية الإيجابية للحكومة »، مثمنا « التفاعل الإيجابي للفرقاء السياسيين بالبرلمان مع هذه الحصيلة، وانتعاش النقاش السياسي والدستوري والحوار حولها داخل المؤسسات الدستورية المختصة ».

وفي القضايا الداخلية للحزب، « هنأ المكتب السياسي برلمانيي الحزب بالغرفة الأولى على « الطريقة الديمقراطية والتوافقية الهادئة التي دبروا بها اختيار ممثليهم في هياكل مجلس النواب ».

وقد اطلع المكتب السياسي على تقرير تنظيمي تضمن نتائج الحزب على مستوى الانتخابات الجزئية الأخيرة، وكذلك أجندة المؤتمرات واللقاءات المقبلة والذي قدمه كودار رئيس قطب التنظيم. وفي السياق نفسه، ومن خلال عرض قدمته قلوب فيطح منسقة لجنة صياغة ميثاق الأخلاقيات، « أخد المكتب السياسي علما بمضمون مشروع ميثاق الأخلاقيات الذي سيعرض على أنظار برلمان الحزب، قصد المناقشة والمصادقة على مضمونه ».

وصلة باجتماع المجلس الوطني، فقد اطلع المكتب السياسي كذلك، على تقرير تقدمت به نجوى كوكوس رئيسة هذا المجلس، تضمن الخطوط العريضة لمشروع النظام الداخلي للحزب الذي سيعرض على أنظار مصادقة المجلس الوطني، وكذلك آخر الترتيبات المتعلقة بهذا الاجتماع، مؤكدة بأن « كل الظروف جاهزة لإنجاح هذه الدورة، معتبرة جدول أعمالها يؤسس لمرحلة جديدة في تاريخ الحزب ».

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *