اخبار المغرب

اللجنة التحضيرية للمؤتمر 18 لحزب الاستقلال تفتح باب الترشح لعضوية اللجنة التنفيذية اليوم 24

أعلنت اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر العام الثامن عشر لحزب الاستقلال، عن فتح باب الترشح لعضوية اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال.

وهو القرار الذي تم طبقا لمقتضيات النظام الأساسي لحزب الاستقلال، وبناء على المقرر الذي صادقت عليه اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر العام الثامن عشر لحزب الاستقلال في اجتماعها المنعقد بتاريخ 14 أبريل 2024، بشأن أجل إيداع الترشيحات.

وفي هذا السياق، أعلن رئيس اللجنة التحضيرية الوطنية عن فتح باب الترشح لعضوية اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال ابتداء من الساعة الثانية عشرة ظهرا من يوم الخميس 18 أبريل 2024 إلى غاية الساعة السادسة من مساء يوم الإثنين القادم 22 أبريل 2024.

وحسب رئيس اللجنة التحضيرية، يتعين أن يودع طلب الترشح كتابة وموقعا من المعني بالأمر لدى مكتب اللجنة التحضيرية الوطنية مقابل تسلم وصل بالإيداع، وذلك بالمركز العام لحزب الاستقلال بالرباط.

إلى ذلك، كانت لجنة القوانين المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني 18 لحزب الاستقلال، صادقت أخيرا على طريقة جديدة لانتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية. فبعدما كان الترشيح لعضوية اللجنة يتم بشكل حر ويجري التصويت على المرشحين في اجتماع المجلس الوطني، أصبح الأمر يتم من خلال لائحة.

كما صادقت اللجنة التحضيرية في وقت سابق، على مقرر اللجنة التحضيرية الوطنية المتعلق بإيداع الترشح للأمانة للحزب داخل أجل 48 ساعة انطلاقا من تاريخ صدور المقرر، وإيداع طلبات الترشح لعضوية اللجنة التنفيذية للحزب قبل 72 ساعة من تاريخ انطلاق المؤتمر والمحدد في 26 و 27 و28 أبريل 2024.

 

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *