اخر الاخبار

هذه هي نسبة تقدم إنجاز الطريق الوطني رقم 68 ببومرداس

ضاعفت مؤسسة إنجاز مشروع إزدواجية الطريق الوطني رقم 68 الرابط بين بلديتي رأس جنات و برج منايل، شرق بومرداس، وتيرة أشغال إنجاز هذا المشروع بغرض الرفع من نسبة تقدم أشغال إنجازه التي تتجاوز حاليا 45 بالمائة، حسب ما علم اليوم الأحد من المديرية المحلية للأشغال العمومية.

وأوضحت مديرة الأشغال العمومية، فريال سعيود في شروحات قدمتها لوالي بومرداس، نعامة فوزية، خلال زيارة معاينة لعدد من المشاريع عبر الولاية، أنه “تم مضاعفة وتيرة أشغال الإنجاز بهذا المشروع الذي تجاوزت به نسبة تقدم الأشغال حاليا الـ45 بالمائة “، بغرض تسليمه في الآجال المحددة خلال السنة القادمة.

وأكدت ذات المسؤولة أن “العمل جاري أيضا لرفع كل العراقيل التقنية التي أعاقت نوعا ما تقدم أشغال الإنجاز” على غرار شبكات الكهرباء و الغاز و الماء واعتراضات مالكي العقار الذي يمر عليه مسار الطريق”.

ويبلغ طول هذا الطريق الإزدواجي الذي كان سابقا برواق واحد و يعرف حركة مرور كثيفة على مدار السنة خاصة في موسم الإصطياف، 11 كلم و يربط ما بين مدينة برج منايل و رأس جنات الساحلية و تصل كلفة إنجازه إلى زهاء 600 مليون دج .

ومن شأن هذا المشروع لدى دخوله حيز الخدمة المساهمة في تخفيف الضغط على المحور الرئيسي بعاصمة الولاية و تسهيل حركة المرور، خاصة في موسم الإصطياف بحكم إرتباطه بالطريق الوطني الساحلي رقم 24 الرابط ما بين مدينة بومرداس و دلس عبورا بمدينة رأس جنات.

من جهة أخرى، وفي إطار فك الخناق المروري و العزلة عن مختلف مناطق الولاية، تم في السنوات الثلاث الأخيرة وضع حيز الإستغلال نحو 160 كلم من الطرقات الجديدة و المعبدة إضافة إلى عمليات تدعيم و صيانة و إنجاز مقاطع جديدة عبر مختلف الطرق الوطنية و الولائية و البلدية.

وتضاف هذه المشاريع إلى أخرى استفادت منها الولاية و أنجزت ضمن مختلف البرامج التنموية، على غرار مشروع إزدواجية الطريق الوطني رقم 24 على مستوى النقطة الرابطة بين حي “الفوعيص” بمدينة بومرداس و المدخل الشرقي لهذه الأخيرة، و مشروع ازدواجية الطريق الولائي رقم 122 بأولاد موسى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *