اخر الاخبار

مسيرة حاشدة بمكناس تضامنا مع غزة تندد بجرائم الابادة الجماعية لاسرائيل (صور) اليوم 24

تَظاهر مئات المغاربة اليوم الأحد في مسيرة شعبية بمدينة مكناس ضد الإبادة الجماعية التي يمارسها الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين بقطاع غزة.

smart

المسيرة التي دعت إليها مجموعة العمل الوطنية انطلقت على الساعة العاشرة صباحا من الساحة الإدارية أمام محكمة الاستئناف حمرية بمكناس.
واختار منظمو المسيرة إعطاء انطلاقتها على إيقاع ترديد المشاركين النشيدين المغربي والفلسطيني.
كان في مُقدمة المسيرة شخصيات بارزة من حركة التوحيد والإصلاح بينهم رئيسها السابق عبد الرحيم شيخي، كانوا يقفون خلف لافتة كبيرة مكتوب عليها « مع معركة طوفان الأقصى ومن أجل إسقاط التطبيع ».

smart

وردد المتظاهرون هتافات مناهضة للكيان الإسرائيلي وأمريكا، وهتافات أخرى مساندة لفلسطين، « المغرب وفلسطين شعب واحد مش شعبين » و »غزة غزة رمز العزة »، و »لن نعترف بإسرائيل..هَذا النهج ولا تبديل » و »كلنا فدا فدا..لفلسطين الصامدة ».

وظل عدد من المشاركين يلوحون طيلة المسيرة برايات مغربية وفلسطينية، وكان آخرون يحملون لافتة كبيرة مرسومة عليها رايتي وخريطتي فلسطين والمغرب ومكتوبة عليها عبارة « من مكناس لفلسطين..شعب واحد مش شعبين ».
ومن حين لآخر ومن أجل منح فترة راحة لأصوات المشاركين، كان المنظمون يقومون بتشغيل مسجلة تنبعث من مكبرات الصوت المربوطة بها أهازيج فلسطينية.

smart

وعلى ايقاع فرقة تقرع الطبول رافقت المسيرة منذ بدياتها ظل
المشاركون يرفسون راية الكيان الإسرائيلي المرمية على الأرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *