اخر الاخبار

ليبيا : رحلات جوية مجانية للمتطوعين في مناطق الفيضانات

وجه رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، اليوم الثلاثاء، بتسيير رحلات جوية مجانية للمتطوعين في المناطق التي ضربتها الفيضانات شرقي البلاد وتنسيق رحلات الذاهبين إليها.

وقال وزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء عادل جمعة في خطاب وجهه إلى وزير المواصلات محمد الشهوبي إن “تعليمات رئيس الوزراء تقضي بجدولة وتنظيم وتسيير رحلات جوية مجانية لكل من يرغب في العودة إلى مدينة طرابلس من فرق الإنقاذ والطوارئ والمتطوعين العاملة بالمناطق المنكوبة، وكذلك تنسيق لذهاب كل الفرق الفنية والمتطوعين لتلك المناطق”.      

وفي 10 سبتمبر الجاري، اجتاح إعصار قوي عدة مناطق شرقي ليبيا مخلفا دمارا كبيرا، سارعت على إثره العديد من الدول لإرسال فرق متخصصة للمساعدة في عمليات الإنقاذ والإغاثة وانتشال الجثث التي انتشرت بالآلاف خاصة في درنة.

وأكد المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، طارق جساريفيتش، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء بجنيف أن أحدث البيانات المؤكدة من وزارة الصحة الليبية بخصوص الفيضانات التي ضربت شرق البلاد، “تشير إلى وفاة 3998 شخصا، بالإضافة إلى حوالي من 8 إلى 9 ألاف شخص في عداد المفقودين، وذلك حتى يوم أمس الاثنين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *