اخر الاخبار

عرقاب يتحادث مع الرئيس التنفيذي لشركة إيني

تحادث وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، اليوم الخميس، الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية علاقات التعاون والشراكة التي تربط الشركتين، الواصفين إياها بالتاريخية والممتازة.

وأفاد بيان الوزارة، أن محمد عرقاب، استقبل اليوم الخميس، بمقر دائرته الوزارية، الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية، كلاوديو ديسكالزي، بحضور الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك ومسؤولين بالوزارة، حيث استعرض الطرفان حالة علاقات التعاون والشراكة التي تربط سوناطراك بشركة إيني الإيطالية، واصفين إياها بالتاريخية والممتازة، وكذا آفاق تعزيزها، في إطار الاتفاقيات الموقعة بين الشركتين.

وتمحورت المناقشات حول المشاريع القائمة بين سوناطراك وإيني في مجال المحروقات والهيدروجين والطاقات الجديدة والمتجددة وكذا فرص الاستثمار لزيادة الإنتاج والصادرات، يضيف البيان.

كما ناقش وزير الطاقة والمناجم والرئيس التنفيذي لشركة إيني الوضع الحالي للسوق الدولية للغاز الطبيعي وتطوره وكذلك فرص الأعمال وآفاق الاستثمار المستقبلية بين سوناطراك وإيني على المستوى الدولي وفي مجال الربط الكهربائي بين الجزائر وأوروبا عبر إيطاليا، حسب المصدر.

قال الرئيس المدير العام لشركة إيني إنه راض جدا عن الشراكة بين سوناطراك وإيني، معبرا عن اهتمامه الشديد بتكثيف استثماراتها في الجزائر ومواصلة تطوير هذه الشراكة تحسبا لإطلاق مشاريع جديدة في الجزائر وعلى المستوى الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *