اخر الاخبار

تيميمون : تنصيب 42 متخرجا من معاهد التكوين بقطاع الشؤون الدينية

جرى تنصيب 42 متخرجا من المعاهد الوطنية للتكوين بقطاع الشؤون الدينية و الأوقاف لولاية تيميمون، حسبما علم اليوم السبت لدى مسؤولي مديرية القطاع.

وشملت عمليات التنصيب التي صادفت الاحتفالية السنوية بذكرى وفاة الشيخ، محمد بلكبير و باليوم الوطني للإمام التي جرت بقاعة السينما ببلدية تيميمون 9 أئمة مدرسين، و 33 قيما ومؤذنين، يتوزعون عبر مختلف مساجد ولاية تيميمون، حسب ما صرح  المكلف بتسيير مصلحة التعليم القرآني والتكوين والثقافة الإسلامية بمديرية القطاع، أحمد حوميد.

و تم بذات المناسبة تكريم الشيخ محمد الحاج بكاري نظير مجهوداته في التعليم لقرآني والتوجيه الفقهي والعقائدي بزاويته الحبيبية بتيميمون، مع عرض شريط مصور عن مسيرته وإنجازاته الدينية، إضافة إلى تكريم سبعة متقاعدين بقطاع الشؤون الدينية والأوقاف بالولاية، وأربع مرشدات في المجال الإرشادي النسوي، فضلا عن تكريم تسعة من ختمة القرآن الكريم بمدرسة عباد الرحمان بزاوية الحاج بلقاسم، وتقديم مبالغ مالية رمزية لفائدة الحائزين على المراتب الأولى في شهادات التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي التابعين للقطاع، حسبما أضاف ذات المسؤول.

و قدمت خلال الاحتفالية محاضرات علمية حول دور القرآن الكريم في تربية النشء وحول المنهج الوسطي، ودوره في حماية الهوية الوطنية، حسب المنظمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *