منوعات

تلخيص قصة في 5 اسطر

لخص قصة في 5 أسطر تحتوي على الدروس المستفادة التي ستفيدك أنت وطفلك. ولأننا في بعض الأحيان نريد أن ننقل فكرة ما للأطفال ولا نعرف كيف نرويها لهم، فإننا نرويها على شكل قصة مختصرة. وأحيانا نريد أن نقرأ قصصا مفيدة ونتعب من قراءة الأشياء الطويلة، ومن خلال موقع في الموجز سترون ملخص القصة في 5 أسطر.

تلخيص القصة في 5 أسطر

قراءة القصص ممتعة وممتعة للغاية. وعندما نقرأها نستفيد من بعض الأمور المهمة التي تساعدنا في حياتنا. وإليكم بعض القصص ملخصة في بضعة أسطر:

1 قصة الصبي المغرور

تدور أحداث هذه القصة حول صبي صغير كان محبوبًا من الجميع، وعندما طلب شيئًا من والديه وافقوا على هذا الطلب. وبعد فترة أصبح هذا الطفل متكبرا وبدأ يتغير سلوكه مع أصدقائه في المدرسة ويصبح متعاليا معهم.

وفي أحد الأيام طلب من والده دراجة، وكانت باهظة الثمن بعض الشيء. فقال له أبوه: لنؤجل الأمر الآن. بدأ بالبكاء وخاف وتركه وحيدا. ولم يجد أحداً بجانبه بعد أن هرب الجميع منه بسبب كبرياءه.

الدروس المستفادة: لا تتعالى على الآخرين وتصرف بطريقة لطيفة فنحن جميعًا بشر خلقنا من نفس الطين.

2 الفتاة اليتيمة

كانت هناك فتاة تدعى جميلة، وكانت جميلة للغاية. تركها والداها وحيدة في العالم، وذهبت لتعيش مع عمها وزوجته وأولادهما. لم يعاملوها معاملة حسنة، بل أساءوا إليها، ولم يهتم بها أحد، فأصابتها الهزال إلى حد ما.

لاحظت معلمتها ذلك وسمعت منها ما يحدث لها، فذهبت إلى عمها وأخبرته أن وجود هذه الطفلة أمر جيد في المنزل، فاقتنع بذلك، وبدأوا في معاملتها بشكل جيد، وتغيرت حالتهم. وبعد أن رثوا مصاعب وضعهم امتلأ بيتهم بالخير الكثير.

القصة المستفادة: اللطف تجاه الآخرين لا ينسى، خاصة عندما يكون يتيماً. ومن تصدق على الله لا يرجو منه شيئا، جزاه الله خير الجزاء.

3 الكذب لن ينقذك

في بلدة صغيرة كان هناك أخوان توأمان مالك وريان، وكانا يدرسان في إحدى المدارس القريبة من المنزل. مالك لم يكن يحب الذهاب إلى المدرسة، وكان والده يسأله كل يوم عن دراسته فيكذب ويقول لا بأس.

وفي أحد الأيام، أثناء مغادرته إلى المدرسة، تعرض لحادث في الطريق. عرف أحد المارة والده فذهب إليه بسرعة وأخبره. قال الأب إنه كان عليه أن يطلب من ابني أن يكذب بشأن أيام دراسته. وعندما عاد من العمل، وجد ابنه طريح الفراش مصابًا ببعض الجروح، فعرف أنه يكذب.

الدرس المستفاد: لا تكذب تحت أي ظرف من الظروف وقل الحقيقة دائما لأن الكذب ينكشف ولو بعد حين.

4 المرأة العجوز

كان هناك امرأة عجوز تعيش بمفردها، وكانت تعيسة للغاية وكانت دائمة الشكوى والذعر، وكلما اقترب منها أحد أهل القرية ابتعد عنها بسرعة، بسبب شعوره بالحزن والأسى في فعل ذلك. . وقت.

ومع مرور الأيام مر شاب على منزلها فوجدها سعيدة. تفاجأ بالأمر وركض إلى القرية وقال: «العجوز سعيدة»، وكررها وذهب إليها وسألها: «كنت حزينة دائمًا»، ماذا حدث.

فأجابتهم: “لقد بلغت اليوم السبعين من عمري، وطوال حياتي كنت أسعى إلى السعادة، لكنني لم أنس حياتي في هذا السعي، لذلك قررت اليوم أن أهتم بحياتي وسعادتي. “

القصة المستفادة: لا تلاحق الهموم والمشاكل، بل اهتم بيومنا كما هو.

5 الصديق الوفي

تدور القصة حول صديقين قررا الذهاب في رحلة صحراوية. واندلع خلاف وقام أحدهما بلكم الآخر على وجهه. فكتب على الرمال: صديقي ضربني اليوم.

وبعد مرور بعض الوقت، هاجمت حيوانات الصحراء الصديق الذي تعرض للضرب، فدافع عنه صديقه، فنقش في الصخور: صديقي يحميني.

القصة المستفادة: تعلم التسامح، وتذكر اللطف، وتجاهل الإساءة.

6 الأسد الجشع

شعر ملك الغابة بالجوع الشديد، وكان هناك أرنب ضعيف، فاصطاده كوجبة له، لكن ظهرت غزال ثمين، فجشع الأسد وقرر أن يلاحقه، لكن الغزالة تمكنت من الهرب. هذا الجشع.

عاد الأسد إلى عرينه ليأكل الأرنب فلم يجده. لقد هرب بينما كان مشغولاً بالغزال، وترك الأسد الجشع بلا طعام وكان جائعاً.

وطريقة الاستفادة منها هي الرضا بما أعطانا الله عز وجل، وعدم الرغبة في أي شيء آخر حتى لا نفقد ما بين أيدينا، والشعور الذي يرافقنا في هذه اللحظة هو الندم.

7 قصة الذئب والجوز

ذهب الذئب يتجول في الغابة. وكان عطشانًا جدًا بسبب الحرارة الشديدة. لم يجد ما يروي عطشه سوى شجرة جوز، لكن دون جدوى ابتعد عنها قليلاً وركض بسرعة كبيرة. ومرة أخرى لم يتمكن من الحصول عليها، فنظر إلى الشجرة باشمئزاز. فقال لها: أنت شجرة عديمة الفائدة ولا أحب أن أشرب منك، وانصرف.

الميزة: عندما يفشل الإنسان في تحقيق شيء ما، فإنه يبدأ في إلقاء اللوم عليه خطأً.

8 لا تحكم على الآخرين

كانت إحدى الفتيات في الكلية ترتدي دائمًا الجاكيت الرجالي، وكان أصدقاؤها يتنمرون عليها ويسخرون منها، وكانت الفتاة تبكي بصوت عالٍ بسبب ما يفعلونه.

اقتربت منها إحدى الفتيات وسألتها لماذا لم تتخلى عن هذا المعطف حتى لا يتنمر عليك أحد. فأجابت أنها فقدت والدها وكان مصدر أمانها فقررت أن ترتدي ملابسه لتشعر وكأنه معها.

الميزة: عدم الحكم على الآخرين من وجهة نظرنا الخاصة، لأن حكمنا أحيانًا يكون خاطئًا وغير عادل لهم.

9فنجان قهوة

أحد الأساتذة جمع مجموعة من الطلاب ليشربوا القهوة في منزله وأعدها لهم، فيضع بعضها في فناجين جميلة وبعضها في فناجين عادية كانت في العادة سيئة.

وقدمها لهم، واختار كل منهم شكل الكأس الجميل. فسألهم الأستاذ عن سبب ترككم للفناجين العادية رغم أن طعم القهوة لم يتغير بعد، فقال لهم إن نظرتكم للحياة غير صحيحة.

الميزة: يجب أن نستمتع بالشيء المفضل لدينا لمحتواه وليس للمظهر المحيط به. ستظل القهوة تحمل نكهة القهوة بغض النظر عن شكل الفنجان.

قصص قصيرة، ملخصة في بضعة أسطر، تحتوي على عدد من الأهداف الخفية. عندما نقرأ شيئاً أو نحضر موقفاً ما، لا ينبغي أن ننظر إلى ظاهره، بل إلى محتواه، فكل شيء هو الجوهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *