اخبار مصر

طقس غائم جزئيًا.. شواطئ الإسكندرية ترفع الرايات الحمراء لليوم الثاني- صور


10:48 ص


الثلاثاء 20 يونيو 2023

الإسكندرية محمد عامر:

رفعت معظم شواطئ الإسكندرية، الممتدة من أبو قير شرقًا وحتى أبو تلات غربًا، والبالغ عددها 64 شاطئًا، اليوم الثلاثاء، الرايات الحمراء، بسبب ارتفاع أمواج البحر المتوسط، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وشهدت المدينة الساحلية طقس غائم جزئيًا على كافة الأنحاء إذ تراوحت درجات الحرارة بين 28 للصغرى و23 للعظمى، وسرعة الرياح 23 كيلو متر/ الساعة، والرطوبة 68%.

وأوضح الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن الشواطئ التي اكتمل بها حاجز الأمواج رفعت الرايات الخضراء وسمحت بنزول البحر بشكل آمن.

وأشار عبد الرازق، إلى أن هذه الشواطئ الأربعة هي “إيناس حقي، إسحق حلمي، السرايا، الإسكندر”، مناشدًا رواد باقي الشواطئ الالتزام بتعليمات المنقذين، حفاظًا على سلامتهم.

وأضاف رئيس إدارة السياحة والمصايف، أنه جرى توجيه مستأجري الشواطئ لاتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة نظرًا لارتفاع الأمواج، والتشديد على منع المواطنين من التوغل داخل مياه البحر والتواجد بالمناطق الآمنة فقط.

وتعد الرايات وسيلة تحذير للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، إذ تعني الرايات الحمراء عدم النزول إلى البحر نهائياً، والصفراء أن البحر متاح للنزول مع توخي الحيطة والحذر، والخضراء تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *