اخبار مصر

زوج يطلب إثبات نشوز زوجته ويتهمها بالسطو على مبالغ مالية قيمتها 750 ألف جنيه

أقام زوج دعوي نشوز وحبس، أمام محكمة الجنح والأسرة بمصر الجديدة، ضد زوجته، اتهمها بالتحايل للحصول750 ألف جنيه، بعد اقدامها علي الغش والتزوير وفقا للشهود والمستندات التي قدمها للمحكمة، ليؤكد:” زوجتي دمرت حياتي خلال 4 سنوات عشتها برفقتها، حرمتني من أبني واستخدمته وسيلة للحصول على نفقات غير مستحقة، وهجرت مسكن الزوجية، ولاحقتني بدعوي تبديد منقولات”.

 

وتابع:” زوجتي حاولت معاقبتي علي رفضي طلبات عائلتها بسداد ديونهم، وسرقت أموالي التي شاركت بها خالها ورفضوا رد أي من حقوقي لي، وشهرت بسمعتي وادعت أنني بخيل رغم أنني لم أقصر يوما في حقها، ولاحقتني بدعوي طلاق للضرر رغم أن الإساءة من جانبها”.

 

وأشار الزوج:” عشت في جحيم بسبب تصرفاتها، حتي أبني منعتني من التواصل معه، وقدمت ما يفيد بسداد حقوقها وفقاً للمستندات، بخلاف ما ألحقته بي من أضرار منذ هجرها لمسكن الزوجية- مستعينة بالشهود الزور- لتداوم علي الإساءة لي”.

 

وقد أفرد المشرع عقوبات جنائية على الرجل فى حالة إدلائه بيانات غير صحيحة عن حالته الاجتماعية، وكذا على الموثق فى حالة تخلفه عن القيام بالإخطار المنصوص عليه، حيث يعد تزوير يوجب عقوبة الحبس بحسب نص المادة 23 مكررًا من من القانون لسنة 1979 لدرجة تصل للحبس مدة لا تتجاوز ستة أشهر، وبغرامة لا تجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *